أخبارNews & Politics

دير حنا: العثور على سلاح وقنابل ومخدرات داخل نادي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دير حنا: العثور على سلاح وقنابل ومخدرات داخل نادي للمسنين واعتقال شقيقين توأم- مسن: لو انفجرت لحدثت كارثة

ضمن حملة خاصة لشرطة لواء الشمال، قام افرادها بعمليات تفتيش وعثروا داخل نادي المسنين وبيوت بجانب المبنى على سلاح وثلاثة قنابل وذخائر ممتلئة بالرصاص وعلب رصاص لسلاح من نوع M16  وحبات رصاص من نوع 5.56، كما وعثر على مواد سامة من نوع حشيش.

هذا وقد اعتقلت الشرطة شقيقين توام بشبهة ضلوعهما في هذه الحادثة، وقد تم تمديد اعتقالهما حتى يوم الإثنين.

وقال سكان من القرية:" للأسف الشديد هناك من قام بوضع ادوات قتالية في مبنى نادي المسنين، والحمد لله بان هذه المواد لم تفجر، فلو انفجرت لأصيب مسنين او حصلت كارثة، فمن حقهم الجلوس في مكان امن الذي لا يمكن اقتحامه، فان ما حصل يُظهر بان النادي بحاجة لصيانة جيدة كي لا يتم اقتحامه واستخدامه لأغراض جنائية".

من جانبها قالت الشرطة :" هذه الحملة هي ضمن الحملات التر تقوم بها شرطة لواء الشمال لمحاربة الجريمة والعنف من خلال ضبط اسلحة وقنابل ورصاص ومخدرات، وسوف نعمل بيد من حديد لكل من تسوي له نفسه القسام باي عمل جنائي".

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:

شرطة إسرائيل في لواء الشمال تواصل نشاطها الصّارم ضدّ ظاهرة حيازة الأسلحة غير القانونيّة في الوسط العربيّ. في إطار نشاط في قرية دير حنا الخميس الماضي، ألقت الشرطة القبض على شقيقين توأمين (20 عامًا) من سكان القرية، خلال نشاط تفتيش منزلهم وبيت المسن بالقرب من منزلهم، تمّ ضبط مسدّس و 3 قنابل ومشطي ذخيرة M16 مليئ بحبات الرّصاص و 3 علب حبات رصاص من نوع 5.56

بالإضافة إلى ذلك، تمّ ضبط مادة المشتبه بها كمخدرات خطرّة من نوع القنب، تمّ تمديد توقيفهم حتّى 24.08.2021

يأتي هذه النّشاط، ضمن نشاط تفتيش منزل المشتبهين وبيت المسن المجاور لهم، ضمن سلسلة نشاطات قام بها أفراد الشرطة في لواء الشمال ضدّ ظاهرة حيازة الأسلحة غير القانونيّة.

تقوم شرطة إسرائيل بنشاط مستمر ومبادر لضبط الأسلحة غير القانونيّة بجميع أنواعها وبما في ذلك تقديم المشتبهين للعدالة.

في غضون ذلك، قام أفراد شرطة إسرائيل خلال الأسبوع بنشاط واسع النّطاق في لواء الشمال، حيث تمّ ضبط العديد من الأسلحة غير القانونيّة، من بينها:

▪️أثناء نشاط تفتيش منزل في قرية طوبا، تمّ ضبط مسدّس غير قانونيّ من نوع FN وتمّ القبض على مشتبه.

▪️خلال نشاط تفتيش في يافة النّاصرة، تمّ ضبط مسدّس من نوع "يريحو" وتمّ القاء القبض على مشتبه.

▪️خلال نشاط تفتيش في النّاصرة، تمّ ضبط سلاح من نوع "كارلو" داخل منزل.

▪️خلال نشاط تفتيش في شفاعمرو، تمّ ضبط 20 مشط ذخيرة لسلاح M16 وانواع اخرى من الذّخيرة وقنبلتين.

▪️خلال نشاط إقامة حاجز مبادر في مفترق نطوفا على طريق رقم 65 تمّ توقيف مركبة وضبط بداخلها 4 بندقيات صيد وتمّ توقيف مشتبه.

منذ بداية العامّ وحتّى اليوم، خلال فترة 8 أشهر تقريبًا في لواء الشمال تمّ رصد مئات الأسلحة غير القانونيّة:

▪️396 بندقيّة ومسدّس غير قانونيّ.

▪️195 قنبلة يدويّة.

▪️55 عبوّة ناسفة.

▪️399 زجاجة حارقة.

▪️410 خليّة ألعاب ناريّة.

▪️214 مسدّس ايرسوفت.

رصد مكان الأسلحة غير القانونيّة التي يتم العثور عليها في البلدات العربيّة وضبطها هي مهمة ذات أولويّة قصوّى للشرطة في لواء الشمال.

من بحوزته سلاح غير قانونيّ يخفيه جيدًا، وغالبًا في أماكن مفتوحة، حتى لا يتمّ رصده إثناء نشاط التفتيش في المنازل، المشتبهون حريصون جدًا في نقل وإخفاء السلاح غير القانويّ من مكان إلى آخر، وبعد استخدامه فورًا يتمّ إخفاء السّلاح.

يقوم أفراد شرطة لواء الشمال بنشاط مستمر علنيّ وسريّ للحصول على معلومات حول الأسلحة غير القانونيّة ويعرضون أنفسهم للخطر أحيانًا، ويستجيبون لكلّ صوت عيار ناريّ، ويحققون في كلّ شك من أجل السعي وإلقاء القبض على المشتبهين.

منذ بداية العام في لواء الشمال، تمّ إلقاء القبض على الكثير من المشتبهين لضلوعهم في استعمال وحيازة وسائل قتاليّة غير قانونيّة وتمّ تقديم الكثير من لوائح إتهام وطلبات توقيف ضدّ مشتبهين حتّى نهاية الإجراءات القانونيّة بحقّهم في جرائم الأسلحة غير القانونيّة.

كلمات دلالية