الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

رصد 2 مليون شيكل لتطوير المؤسسات التربوية في كفرقرع استقبالا للعام الدراسي الجديد

كل العرب
نُشر: 20/08/21 22:05,  حُتلن: 09:30
جاء في بيان صادر عن ابراهيم ابو عطا الناطق بلسان مجلس كفرقرع المحلي:"تشهد جميع مدارس كفرقرع والمؤسسات التعليمية بما في ذلك رياض الأطفال والبساتين , خلية من العمل لترميمها وتطويرها وصيانتها استقبالا للعام الدراسي الجديد 2022-2021 , وأفادت إدارة المجلس الى انه رصدت ميزانية 2 مليون شيقل بهدف إعادة تأهيل وترميم جميع المدارس والمؤسسات التعليمية لتوفير بيئة تعليمية سليمة وصحية تسهم في تطوير مهارات وقدرات الطلاب وزيادة تحصيلهم العلمي.
وأشار المحامي فراس بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع إلى الاهتمام الذي توليه إدارة المجلس في سبيل بناء وصيانة وتطوير الأبنية المدرسية وتأهيلها وترميمها , انسجاماً مع رؤيتها وخطتها الاستراتيجية الرامية إلى تحسين نوعية التعليم والتعلم وتوفير بيئة جاذبة للطلبة وملبية لكافة الاحتياجات.
وأشاد رئيس المجلس بالجهود التي تبذلها الطواقم المدرسية لخدمة طلابنا والرقي بجهاز التربية والتعليم في كفرقرع الى اعلى وأرقى المستويات.
ومن ابرز هذه المشاريع: 
ترميمات جذرية في مدرسه السلام الاعدادية تشمل جميع الحمامات وغرف التدريس تضم التكييف وتحسين الاطر الآمنة وشبكة الكهرباء والمبنى العام للمدرسة من قصاره ودهان، اضافه الى تحضير اربع غرف لذوي الاحتياجات الخاصة.
ترميمات جذرية لافتتاح المدرسة التكنلوجية الحديثة - "المركز التربوي التكنولوجي الجديد", وذلك حسب تخطيط مدروس مع المؤسسة التعليمية برانكو فايس ووزارة المعارف , بما في ذلك تحضير غرفة حاسوب وغرفة الكترونيكا , يشمل ترميمات وشبكة كهرباء واتصال. اضافة الى تحسين المبنى العام من طلاء الصفوف وغيرها من مستلزمات الأمان والصيانة العامة.
ترميمات عامة في مدرسة ابن سيناء الاعدادية وتحسين المبنى العام للمدرسة, علما أن المجلس المحلي اعلن عن مناقصة لبناء اضافة جديدة للمدرسة بمساحة 700 مترا , سيبدأ العمل بها قريبا.
تحضير صفوف الروضات والبساتين من ساحات الألعاب ,  تغيير رمل الألعاب وغيرها من فحوصات الأمان المطلوبة.
تحضير لترميم صفوف خاصه ذو اطر جديدة موزعة في مدارس البلدة.
التحضير لإقامة ساحة لألعاب القوى في ساحة المدرسة الثانوية.

مقالات متعلقة