الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 02:02

المغار: منشور يهدد المسيحيين

من محاسن ناصر
نُشر: 25/11/08 14:50

منشور مجموعة أبطال العزة والكرامة:
* " إن يوم غد الثلاثاء سنكون عين ساهرة ويد ضاربة إذا ما تدخلتم فيما هو بأمر لا يعنيكم"

* "عام 2005 سيكون عام نزهة ليس الا إن تدخلتم بما لا يعنيكم فالزموا في بيوتكم خير لكم"

* ما لعزمي بشارة وللوطنية؟؟ أما كان أن ينفى في بلده وهو يدعي الوطنية؟؟  من أين يعرف الخير وقد ذهب من دون رجعة؟!!

*مرشحو الرئاسة مهنا هزيمة وفريد غانم وشخصيات دينية واجتماعية يستنكرون هذا البيان.


قامت مجموعة مجهولة في قرية المغار أطلقت على نفسها اسم "أبطال العزة والكرامة أبناء حمزة ابن علي كرم الله وجهه" بإصدار منشور وزع في البلدة هاجم الطائفة المسيحية ولقبها بآكلة لحوم الخنازير وشتمها بألفاظ بذيئة وهدد أبناءها بعدم التوجه الى صناديق الاقتراع اليوم الثلاثاء حيث تجري في البلدة الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة والتي سيخوضها مرشحان من الطائفة الدرزية وهما فريد غانم ومهنا هزيمة.



وجاء في البيان:"لا نريد منكم أشياء لكن عليكم أن تلزموا بيوتكم خير لكم، اسعوا لأرزاقكم وربوا وعلموا أولادكم ولا تتدخلو بما لا يعنيكم في هذه البلدة الطاهرة".
وتعرض البيان الى النائب السابق الدكتور عزمي بشارة وهاجمه بعنف:"كما  ان عزمي بشارة الذي بدوره أجرى هاتفا من المنفى أما كان أن ينفى في بلده وهو يدعي الوطنية؟؟ ما له للوطنية التي يبحث عنها في قطر؟ هل هناك ترعرعت وطنيته على بلاده ويعطي اهمية لبلدنا ويقول للناس صوتوا لفلان فهو خير لنا. من أين يعرف الخير وقد ذهب من دون رجعة. يدعي انه يحرص على وطنيته وأرضه وقد هجرها أم هي لعبة بينه وبين أولاد اعمامه بحجة الوطنية ولي مش فاهم يفهم".
ووعدت المجموعة في بيانها قائلة:"إن يوم غد الثلاثاء سنكون عين ساهرة ويد ضاربة إذا ما تدخلتم فيما هو بأمر يعنيكم إنما هو بأمر يهمنا نحن أبناء جلا ونعدكم بأن عام 2005 سيكون عام نزهة ليس الا إن تدخلتم بما لا يعنيكم فالزموا في بيوتكم خير لكم. الا هل بلغت ألهم فاشهد فليبلغ حاضركم غائبكم".

مرشحو الرئاسة وشخصيات دينية واجتماعية يستنكرون المنشور
وفي حديث من مرشحي الرئاسة مهنا هزيمه وفريد غانم استنكروا البيان المذكور وشجبوا أي محاولة عنف قد تعكر جو القرية.
وقد علمنا أيضا أن المرشحين للرئاسة ورجال دين وشخصيات اجتماعية قاموا بإصدار بيان مشترك استنكروا به هذا البيان مؤكدين أن سلامة وهدوء القرية فوق كل اعتبار وأنهم موحدين لردع التهديد والعنف والعنصرية والعائلية . وقد توجهوا عبر المنشور لعموم أهالي القرية بالحفاظ على الهدوء. وعدم التهور لتفادي ما لا تحمد عواقبه لاحقا .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248205.10
BTC
0.51
CNY