الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

حفل تكريمي للاسيرة تالي فحيمة


نُشر: 31/01/07 22:00

تالي فحيمة: "انا سعيدة بلقاء اطفال واهالي مخيم جنين، لم احلم بلقاء فرقة عزف مشتركة لاطفال من فلسطين واسرائيل، فهذا مجهود تبارك عليه الفنانة وفاء يونس، حلمي تحقق باستمرار التواصل مع اهل واطفال المخيم"


في اول عروضها قامت الاوركسترا المؤلفة من اطفال مخيم جنين واطفال وادي عارة، والتي اقامتها الفنانة وفاء يونس، في استقبال الاسيرة المحررة تالي فحيمة، في احتفال  تضامني اقيم في معهد الهزام في قرية عارة. انامل الاطفال التي عزفت على اوتار الكمان ودقت على الايقاع، حركت مشاعر الحضور من عرب ويهود والوفد الفلسطيني من مخيم جنين، "نصلي من اجل السلام"، واغنية صلاة لاطلاق سراح الاسرى، ابكت تالي فحيمة والتي لم تخف مشاعرها.



لقاؤها بالاهل من جنين ووفد من عائلة زبيدة كان بالقبل والاحضان، تذكرت واستذكرت تلك اللحظات في المخيم، والواقع المرير الذي يعيشه اهاله، وتحديدا الاطفال.
الاحتفال الذي اقامته الفنانة وفاء يونس تم بالتعاون مع المنتدى الاسرائيلي للانتاج الدولي المشترك، وشمل الاحتفال عرض الفيلم الوثائقي تالي فحيمة تخترق الحواجز من اخراج طال حكيم.
تقول الفنانة وفاء يونس منظمة الاحتفال: "يتأتي هذا الحفل، تكريما للمناضلة تالي فحيمة والتي قبعت في السجن لمدة عامين ونصف لدورها الانساني في التواصل مع اهالي مخيم جنين، بعد اطلاق سراحها قررت المحكمة منعها من دخول الاراضي الفلسطينية المحتلة، وعلية قمت بتنظيم هذا الاحتفال التضامني، والاهم ان تكون حلقة وصل ما بين تالي واطفال المخيم ووفد عن عائلة زبيدة حيث عاشت هناك لفترة طويلة. انا على يقين انه من خلال الموسيقى والالحان والعزف يمكن التواصل والوصول الى سلام، اطفال مخيم جنين في عزفهم على الكمان والايقاع اكدوا للعالم ولحكومة اسرائيل بانهم ليسوا من "الارهابيين"، من هنا وجهت نداءً  الى حكومة اسرائيل باطلاق سراح الاسرى من الاطفال والنساء والاسرى من عرب الداخل، وسنستمر في النضال حتى ينعم اطفال فلسطين بالحرية".



من جهتها اوضحت تالي فحيمى: "انا سعيدة بلقاء اطفال واهالي مخيم جنين، لم احلم بلقاء فرقة عزف مشتركة لاطفال من فلسطين واسرائيل، فهذا مجهود تبارك عليه الفنانة وفاء يونس، حلمي تحقق باستمرار التواصل مع اهل واطفال المخيم، فمن خلال هذا الحدث الممزوج بمشاعر الفرح والحزن استعيد ذكرياتي واللحظات التي قضيتها في مخيم جنين، وان عزف الاطفال اليوم على الكمان ونجاحهم بادخال الفرحة في القلوب وتحريك المشاعر، لكن هذا لا يمكن ان يخفي عمق الماساة التي يعيشها اطفال فلسطين، وعليه ساستمر بالنضال حتى ينال اطفال فلسطين الحرية".
يشار الى ان الوفد من جنين ضم ايضا اسماعيل خطيب والد الطفل الشهيد احمد الذي قتل برصاص الاحتلال، وكذلك سناء زبيدة عمة زكريا زبيدة، والتي استضافت تالي في المخيم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241761.26
BTC
0.53
CNY