أخبارNews & Politics

النقب: جرافات السلطات تهدم عزبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب: جرافات السلطات الإسرائيلية تهدم عزبة وتدمر رزم القش وتقتلع أشجارا مثمرة في قرية قطامات

أقدمت قوات الهدم، بمساندة وحماية قوات كبيرة من وحدة يوآف الشرطية، صباح اليوم الخميس، على هدم عزبة المواطن جمعة إبراهيم الزبارقة وتدمير رزم القش اقتلاع أشجار مثمرة، في قرية قطامات الواقعة بين كسيفة وعرعرة النقب – وذلك لرفضه تأجير أرضه مقابل شيكلين – تأكيدا منه أن صاحب الحق لا يقوم بتأجير أرضه.

ويقوم المواطن برعاية مواشيه في أرض الآباء والأجداد ومساحتها 189 دونم، والمسجلة في دائرة التسوية، في السنوات السبع الأخيرة، حيث كانت السلطات تقوم في الماضي بلصق أوامر هدم على المعرش وحظيرة المواشي، إلا أنّه في هذه المرة قامت القوات باصطحاب الجرافات وهدم المعرشات والحظيرة.

وقال الزبارقة، وهو من سكان بلدة كسيفة في النقب، في حديث لمراسل "كل العرب": "رفضنا طلب دائرة الأراضي بأن نقوم بتأجير الأرض مقابل 2 شيكل سنويا، وذلك لأن الشخص لا يستأجر أرضه. قاموا هذا اليوم وبدون سابق إنذار بالقدوم إلى أرضنا وهدموا المعرشات ومن ثمّ قاموا باقتلاع 60 شجرة زيتون وليمون ورمان وعنب، بذريعة باطلة هي السيطرة على أراضي الدولة. الأرض هي أرض الآباء والأجداد، ونحن نحو 400 رجل نعيش في 10 دونمات في بلدة كسيفة في اكتظاظ غير مقبول، حيث نربي 500 رأس من الماشية".

وأكد المواطن أن "العائلة ستعيد بناء العريشة في العزبة وأنها ستستمر في الدفاع عن أرض الآباء والأجداد ولن تتنازل عن حقها".

إقرا ايضا في هذا السياق: