الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

اكسال: المربية رلى دراوشة من مدرسة الرازي الإعداديّة تشارك ببرنامج Excel

كل العرب
نُشر: 08/08/21 14:04,  حُتلن: 17:38

 المربية رلى دراوشة من مدرسة الرازي الإعداديّة- اكسال تشارك ببرنامج Excel للتطوير المهنيّ والإثراء بفن التّسويّة وحلّ النزاعات من قبل السفارة الامريكية

شارك في البرنامج عشرون معلم لغة انجليزية من جميع الألوية والذي تم اختيارهم وفقا لمعايير مهنية مرّوا بها قبل اختيارهم 

تحت رعاية كلية اورانيم وكلية سانت جورج بالقدس شاركت المعلمة رلى دراوشة ممثلة عن مدرسة الرازي الاعدادية اكسال ببرنامج Excel وهو برنامج عالميّ وريّاديّ بإمتياز. ومموّل من قبل السفارة الامريكية ومنظمة بناة السّلام بالقدس Jerusalem Peace Builders و Ritorika for multiculturalism والذي يعمل على تعزيز السلام والقيادات من اجل حل النزاعات والصراعات عن طريق الحوار وال Empathy والتجسير والتواصل من خلال اللغة الانجليزية كلغة عالمية من اجل مستقبل أفضل.


المعلمة رلى دراوشة

وشمل هذا البرنامج على مهارات التطوير مهني لمعلمي اللغة الإنجليزية في البلاد من خلال ورشات عمل في مجال اللغة.


شارك في البرنامج عشرون معلم لغة انجليزية من جميع الألوية والذي تم اختيارهم وفقا لمعايير مهنية مرّوا بها قبل اختيارهم .
كان البرنامج غنيا بالورشات والفعاليات والمضامين المختلفة حيث شمل البرنامح على محاضرات قيمة ومثرية من قبل محاضرين مختصين في مجال اللغة والانجليزية و حل الصراعات Conflict reconciliations.

الجدير ذكره بان البرنامج كان مكثف كان على مدار ستة ايام بالقدس ويومين في كلية اورانيم .

وفي حديث مع المربية رلى دراوشة كان لي الشرف بانه تم اختياري بأنّ اكون ممثلة للمدرسة بهذا البرنامج الذي اضاف لي كثيرا من المضامين والتي ساقوم في تذويتها بالمدرسة من خلال لغة الحوار والمشاركة.
وانا شخصيا أؤمن بأن على المعلم دائما الإستكمال سواء على الصعيد المهنيّ والشّخصي والذي يعود بالفائدة على طلابنا، وفي ختام البرنامج تمّ تكريم المشاركين بشهادات مهنيّة خاصّة لهذا المشاركة.

واللّافت للنّظر أن عدد المدارس المشاركة بالبرنامج عشرين مدرسة عربية ويهوديّة على مستوى الدولة، وكانت مدرسة الرّازي الأعدادية بينهم وسط مشاركة وحضور ممّيز.

مدير مدرسة الرّازيّ الإعداديّة المربّيّ فهمي دراوشة أشاد بمكانة المشاركة وقيّمتها المهنيّة، وقال أنه من دواعي الفخر اختيار مدرستنا ضمن المدارس المشاركة لهذا البرنامج المثريّ حيث ان مدرسة الرّازيّ تسعى دوما للتميّز والأبداع، كما أثنى على مشاركة المربيّة رلى دراوشة والتي مثّلت مدرسة الرّازيّ أفضل تمثيل وبدورها ستقوم بتذويت قيم البرنامج بطلابنا في المستقبل القريب. 

مقالات متعلقة