أخبارNews & Politics

حزب الله يعلن مسؤوليته: ردا على الغارات الإسرائيلية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حزب الله يعلن مسؤوليته عن استهداف محيط مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا: ردًّا على الغارات الإسرائيلية

في بيان لحزب الله: عند الساعة 11:15 دقيقة من قبل ظهر اليوم الجمعة ورداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي، قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن ‏والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال ‏الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم.

مصادر إعلامية إسرائيلية قالت إن "رد حـزب الله كان بمثابة مفاجأة كبيرة جدا للأجهزة الأمنية الإسرائيلية وخلافا لتقديراتها بأن الحزب لن يرد على القصف الجوي الإسرائيلي في لبنان، كما لم تتوفر معلومات استخباراتية بأنه يستعد لإطلاق الصواريخ". وأضافت المصادر، أن المشاورات تجري في إسرائيل حول كيفية الرد من دون الانجرار إلى التصعيد مقابل حزب الله. ونوهت المصادر إلى أن "حزب الله يثبّت معادلة إطلاق النار مقابل إطلاق النار والمناطق المفتوحة مقابل المناطق المفتوحة". أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن المدفعية الإسرائيلية تقصف عدة مناطق في جنوب لبنان يدعي انه أطلقت منها صواريخ باتجاه أراضيها.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على حسابه الرسمي في "تويتر": "إطلاق أكثر من 10 قذائف من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية حيث تم اعتراض معظمها بينما سقطت بقية القذائف في مناطق مفتوحة في منطقة جبل روس (هار دوف). حالة اعتيادية كاملة في البلدات المجاورة للحدود اللبنانية".

وتابع البيان: "القيادة الأمنية الإسرائيلية تعقد مشاورات عاجلة لبحث آلية الرد على إطلاق الصواريخ من لبنان". وأكد مصدر أمني لبناني أن الصواريخ التي أطلقت باتجاه إسرائيل انطلقت من جنوب لبنان.

فيما صرح مسؤول عسكري إسرائيلي، ان الجيش الاسرائيلي يشرع بتجهيز ردود بأشكال مختلفة بعد إطلاق الصواريخ من لبنان.

هذا وقد اعلن الجيش اللبناني عن اعتقال 4 اشخاص في كفر شوبا بعد ان أطلقوا الصواريخ على إسرائيل والاستيلاء على المنصة التي أطلقت منها الصواريخ، وفقا لما ورد.

كلمات دلالية