الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

بينيت يتوعّد إيران: إنتهى زمن الهدوء والراحة.. لا يمكن لطهران إشعال الشرق الأوسط بأسره

كل العرب
نُشر: 03/08/21 15:16,  حُتلن: 19:01

توعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، إيران بردّ قويّ في حال هددت أمن إسرائيل، وقال بينيت بعد زيارة تفقدية قام بها إلى مقر قيادة المنطقة العسكرية الشمالية‎‎ إنّه:"إنتهى زمن الجلوس بكل راحة في طهران وإشعال الشرق الأوسط بأسره من هناك. نعمل على حشد العالم ولكن في موازاة ذلك نعلم أيضا كيف نعمل بمفردنا. إيران تعلم ما هو الثمن الذي نجبيه عندما يهدد أحد أمننا"، كما قال.

 
تصوير:  كوبي جدعون - مكتب الصحافة الحكومي

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، ما يلي:"تفقد رئيس الوزراء نفتالي بينيت اليوم مقر قيادة المنطقة العسكرية الشمالية برفقة رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع الفريق أفيف كوخافي واستمع إلى إيجازات قدمها قائد المنطقة العسكرية الشمالية اللواء أمير برعام ورئيس هيئة العمليات الحربية اللواء عوديد بسيوك حول تقييم الوضع في الجبهة الشمالية. كما استمع رئيس الوزراء لإيجازات حول جهوزية جيش الدفاع في هذه الجبهة وحول الأوضاع في لبنان وسوريا. وقال رئيس الوزراء:"فور الهجوم الإيراني على السفينة, شاركنا معلوماتنا الاستخباراتية مع أصدقائنا في الولايات المتحدة وبريطانيا وفي دول أخرى. لا يساور أحد الشك في هوية الطرف الذي يقف وراء هذا الحدث ولكننا قدمنا أدلة قاطعة لتأكيد ذلك. في موازاة ذلك, للأسف الشديد, ممثل عن الاتحاد الأوروبي ينوي حضور مراسم تحليف الرئيس الإيراني الجديد رئيسي. رئيسي هو أكثر رئيس إيراني تطرفا حتى اليوم والمنافسة في هذا المجال قاسية. أدعو من هنا الاتحاد الأوروبي – لا يمكن الحديث عن حقوق الانسان وفي موازاة ذلك تكريم قاتل وجلاد قام بتصفية المئات من المعارضين للنظام الإيراني". 

وأضاف بينيت:"أما السفينة والملف الإيراني بشكل عام فنحن نعمل على حشد العالم ولكن في موازاة ذلك, نعلم أيضا كيف نعمل بمفردنا. إيران باتت تعلم ما هو الثمن الذي نجبيه عندما يهدد أحد أمننا. يجب على الإيرانيين أن يفهموا بأنه لا يمكن الجلوس بكل راحة بطهران وإشعال الشرق الأوسط بأسره من هناك. هذا الأمر قد انتهى. الزيادة الملموسة في ميزانية الدفاع وفي ميزانية الجيش التي مررناها مجرد هذا الأسبوع تعكس ذلك. الخطابات لا تكفي في مواجهة إيران – نحن نحتاج لجيش قوي ومن أجل ذلك يجب استثمار موارد كثيرة ونحن نفعل ذلك"." الى هنا نصّ البيان. 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
245193.95
BTC
0.53
CNY