الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

اعتقال مشتبهين من البعنة كانا بطريقهما لإطلاق نار ومشتبه من عرابة بعد العثور على سلاح

كل العرب
نُشر: 02/08/21 14:33,  حُتلن: 17:41

وصل بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال جاء فيه ما يلي: "قامت قوة من الشرطة بنشاط سريّ ضدّ مجرمين بشبهة نيتهم لإرتكاب جرائم عنف وإطلاق نار في قرية البعنة، وذلك لمنع أحداث قتل في نزاع دموي بين عائلتين في القرية، تمّ إلقاء القبض على مشتبهين اليوم صباحًا (23 ، 24) عامًا، من سكان قرية البعنة، بينما كانا في طريقهما إلى مكان مخبأ السلاح غير القانونيّ - رشاش من نوّع "كارلو". وفق الشبهات كان المشتبهان في طريقهما لإطلاق نار بالسلاح الذي تمّ ضبطه.

وأضاف البيان: "تبذل شرطة إسرائيل نشاطًا بالتعاون مع، جميع قواتها المختلفة ووحداتها المتنوعة، قدرًا كبيرا من النشاط - العلنيّ والسريّ - لوضع المشتبهين في تجارة الأسلحة غير القانونية واستعمالها - هدفًا رئيسيًا من أهداف الشرطة. هدف الشرطة رصد المجرمين والقاء القبض عليهم قبل وقوع الحادث. سلاح الذي يتم ضبطه اليوم - لن يقتل غدًا! هذا النشاط هو ضمّن سلّسلة نشاطات قامت بها الشرطة في مراكز مختلفة في منطقة الشمال لضبط الأسلحة غير القانونيّة. كما أنّه تمّ ضبط ما يلي:

▪️ اليوم، أثناء نشاط تفتيش منزل أحد سكان كفر مندا، تمّ ضبط سلاح رشاش من نوع "كارلو" وبجانبه مشط ذخيرة وعلبة ذخيرة. هوية المشتبه معروفة والشرطة ستقوم بإلقاء القبض عليه.

▪️ خلال نهاية الأسبوع، على طريق بالقرب من مدينة عرابة، رصد أفراد الشرطة مركبة مشبوهة، طلب أفراد الشرطة من السائق التوقف وبعد أنّه لم يستجب لندائهم بالتوقف، قاموا بمطاردته حتّى تمّ رصد المركبة في مكان قريب وبداخلها مشط ذخيرة مسدّس. أحد المشتبهين تمّ رصده في داخل حظيرة في بلدة قريبة وبجانبه صندوق نزهة بداخله مسدّس من نوع "توفي" وأكثر من 140 حبّة رصاص من عيار 9 ملّم، تمّ إلقاء القبض عليه وأحيل إلى مركز الشرطة.

منذ بداية العامّ وحتّى اليوم، خلال فترة 7 أشهر تقريبًا في لواء الشمال تمّ رصد مئات الأسلحة غير القانونيّة:

▪️359 بندقيّة ومسدّس غير قانونيّ.
▪️191 قنبلة يدويّة.
▪️55 عبوّة ناسفة.
▪️399 زجاجة حارقة.
▪️305 خليّة ألعاب ناريّة.

رصد مكان الأسلحة غير القانونيّة التي يتم العثور عليها في البلدات العربية وضبطها هي مهمة ذات أولويّة قصوّى للشرطة في لواء الشمال.

من بحوزته سلاح غير قانونيّ يخفيه جيدًا، وغالبًا في أماكن مفتوحة، حتى لا يتمّ رصده إثناء نشاط التفتيش في المنازل، المشتبهون حريصون جدًا في نقل وإخفاء السلاح غير القانويّ من مكان إلى آخر، وبعد استخدامه فورًا يتمّ إخفاء السلاح.

يقوم أفراد شرطة لواء الشمال بنشاط مستمر علنيّ وسريّ للحصول على معلومات حول الأسلحة غير القانونيّة ويعرضون أنفسهم للخطر أحيانًا، ويستجيبون لكلّ صوت عيار ناريّ، ويحققون في كلّ شك من أجل السعي وإلقاء القبض على المشتبهين.

منذ بداية العام في لواء الشمال، تم إلقاء القبض على 1,310 مشتبه لضلوعهم في استعمال وحيازة وسائل قتاليّة غير قانونيّة وتمّ تقديم 235 لائحة إتهام وطلبات توقيف ضدّ مشتبهين حتّى نهاية الإجراءات القانونيّة بحقّهم في جرائم الأسلحة غير القانونيّة" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
239683.20
BTC
0.53
CNY