أخبارNews & Politics

القدس: حملات للشرطة في شرقي المدينة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القدس: حملات للشرطة في شرقي المدينة منعًا لاستخدام الألعاب النارية والاخلال بالنظام

الفيديو من الشرطة

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي أنّه:"تعمل الشرطة خلال الأسابيع الأخيرة وذلك تمهيداً لنشر نتائج إمتحان البجروت في منطقة شرقي القدس، بهدف رصد ومنع إعمال الإخلال بالنظام وإستخدام الألعاب النارية والمفرقعات التي تضر بأمن الجمهور وسلامة المستخدمين".

وأضاف بيان الشرطة:"تجهز أفراد الشرطة وشرطة الحدود تأهباً لنشر نتائج إمتحانات البجروت في الايام القريبة في شرقي اورشليم القدس بهدف رصد ومنع والقاء القبض على المشتبهين بتحويل الاحتفال لخطر على حياة الجمهور عن طريق إطلاق المفرقعات التي من شأنها ان تؤدي الى إصابات خطيرة.

قوات الشرطة التي تعمل بواسطة الوسائل العلنية والسرية لرصد الذين يستعدون للتخرج حيث انه من المعتاد إطلاق الألعاب النارية بشكل غير قانوني وفي كل مكان وبهذه الطريقة يشكلون خطرًا حقيقيًا على نفسهم وعلى بيئتها وقد تسبب إصابات وخسائر في الأرواح وأضرار في الممتلكات.

إبتداءًا من شهر يوليو، تعمل شرطة لواء اورشليم القدس في جميع أنحاء المدينة ضد الذين يحملون ويوزعون الألعاب النارية وتمنع نشر هذه الألعاب النارية الخطرة, وبهدف إحالة المشتبهين الى العدالة. حتى الآن ، تم ضبط مئات المفرقعات والقاء القبض على عشرات المشتبهين وإحالتهم الى التحقيق. بالاضافة الى ذلك تقوم الشرطة بنشاط سري من أجل رصد مصدر هذه المفرقعات ورصد الذين ينشرون هذه الألعاب النارية الخطرة, بشكل غير قانوني.

إستخدام الألعاب النارية من قبل شخص غير مؤهل يشكل خطرًا مباشرًا على حياة المواطنين الابرياء ، كما وتُستخدم هذا المفرقعات ضد قوات الأمن أثناء أعمال الشغب والاخلال بالنظام.

شرطة إسرائيل تتوجه الى الشباب الذين أنهوا مرحلة الامتحانات وتتمنى لهم كل النجاح. في الوقت نفسه ندعو هؤلاء الشباب لإبداء المسؤولية والنضج والحفاظ على النظام مع فهم المخاطر العديدة التي ينطوي عليها استخدام الألعاب النارية. شرطة إسرائيل ستستخدم جميع الوسائل والأدوات المتاحة امامها لرصد المشتبهين الذين سيحتفلوا ويختاروا تعريض حياة أمن وسلامة الجمهور للخطر بهدف إحالتهم الى العدالة."، الى هنا نصّ بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
القدس الشرطة