أخبارNews & Politics

اتّهام شابين من طمرة بالابتزاز والتهديد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتّهام شابين من طمرة بابتزاز وتهديد شاهد عيان وإطلاق نار على منزل وسيارات

وصل بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال جاء فيه ما يلي: "شرطة إسرائيل تلقي القبض على أحد سكان طمرة (26) عامًا، والذي قام في ابتزاز وتهديد أحد شهود في محاكمته. الشاهد (25 عامًا) قدّم شكوى في مركز الشرطة وتمّ تقديم لائحة اتهام أخرى بالابتزاز بالتهديد ومحاولة التأثير على شهود تلقى مركز شرطة إسرائيل بلاغاً في تاريخ 05.07.21 حول إطلاق نار على منزل ومركبات أحد سكان طمرة.

شرع أفراد الشرطة بالتحقيق في شكوى التي قدمها الشاهد حوّل تعرضه للابتزاز بالتهديد منذ شهر ونصف من قبل أحد سكان طمرة، الذي طالبه بدفع نقود مقابل الشهادة ضدّه خلال محاكمة جنائيّة ويقضي الآن عقوبته في السجن. طالب المتهم من الضحية دفع نقود له مقابل مصاريفه القانونيّة. رفض الضحيّة الاستسلام للإبتزاز، ولكن المشتبه الذي كان في السجن اتصل في صديق له وطلب منه الاتصال بالضحية وبالفعل قام بالاتصال بالضحية وقام بتهديده. القى أفراد الشرطة القبض على المشتبه وصديقه، في نهاية تحقيق مكثف تضمن نشاط معقد واستخدام وسائل تكنولوجيّة. نقل أفراد الشرطة الأدلة ومواد التحقيق إلى النيابة التي قدمت ضدّهما لائحة اتهام بالابتزاز بالتهديد مرفقة بطلب تمديد فترة اعتقالهما حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقهما.

واختتم البيان: "شرطة إسرائيل تناشد الجمهور إلى عدّم الخضوع للابتزاز وإبلاغ الشرطة فورًا بأي محاولة ابتزاز. تظّهر تجارب الماضي أن الخضوع للمشتبهين في عمليات الابتزاز لا يضمن شيئًا بلّ يزيد من أعمال الابتزاز والعنف الذي يمارسه المشتبهون. بمجرد أن يحصل المشتبه على مال دون أيّ جهد من ضحية، سيحاول مواصلة ومضاعفة دخله عن طريق هذه الجريمة" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طمرة