رياضة وشبابSports

عودة النظام القديم بدوري الدرجة الأولى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لتقليل عدد الفرق: المصادقة على عودة النظام القديم في دوري الدرجة الأولى

صادقت سكرتارية الإتحاد العام لكرة القدم على عودة النظام القديم لدى فرق الدرجات الدنيا – الأولى حتى الثالثة، في كل ما يتعلق بالنسبة لخوض مباريات الموسم الكروي الجديد. وحتى الآن، صودق على الأمر لدى فرق الدرجة الأولى، ولا يُتَوقع أن يختلف الحال لدى فرق الدرجة الثانية.

أرشيف

فعدا عن الأوضاع المالية الراهنة في تراجع مقلق لدى معظمها، في ظل تفشي وباء الكورونا، فكأنه لا يكفي ما مرت به حتى الآن من عراقيل مالية، أثرت على الجانب المهني، حتى يأتي قرار مسؤولي إتحاد الكرة بعودة النظام القديم حول الفرق الصاعدة والهابطة، خاصة في الدرجتين الأولى والثانية.

وبعد موسم واحد ووحيد، فيه تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، وهبوط فريق واحد من كل مجموعة، عدا عن مشاركة أربعة فرق في إختبارات الصعود، فإن العودة إلى النظام القديم تعني شمل جميع الفرق في مجموعة واحدة وموحدة أي كل فريق سيخوض 34 مباراة، وصعود فريق واحد، وخوض أربعة فرق أخرى إختبارات الصعود بينها في المرحلة الأولى، ثم مواجهة مع فريق من المنطقة الثانية، وبعد ذلك مباراة نهائية أمام فريق من درجة أعلى.

كما أن وقع الهبوط سيكون مؤثرًا، إذ بهدف تقليل عدد الفرق، ستهبط أربعة فرق مباشرة في كل منطقة، وخوض الخامس إختبارات البقاء.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الدرجة الأولى دوري