الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 08:02

اقرا في جامعة تل ابيب تكثف نشاطاتها

العرب
نُشر: 24/11/08 10:31

مع افتتاح السنة الجامعية الجديدة شمرت كتلة اقرأ في جامعة تل أبيب عن سواعد العمل حيث استقبل كوادر اقرا الطلاب ايام استلام غرفهم السكنية وقاموا بتسجيل اسمائهم للتواصل معهم خلال العام ومع اول يوم من افتتاح السنة الدراسية اصدرت اقرا بيانا للطلاب تضمن تهنئة وارشادات هامة للطلاب الجدد بالاضافة الى اسماء مندوبي اقرا في الكليات المختلفة في الجامعة...


طاولة اقرا واقبال واسع:
 ومع انطلاقة الاسبوع الاول في السنة الدراسية استقبلت اقرا طلاب الجامعة – الجدد والقدامى- بالهدايا الموزعة على طاولة اقرأ  من دوسيات واقلام واوراق ارشاد وتواصل بالاضافة لجمع اسماء الطلاب للتواصل معهم اذ استوعبت اقرا من خلال هذه الفعالية الاستقبالية التي تتفرد بها عددا كبيرا من الطلاب الذين لاقوا استحسانهم خصوصا من الطلاب الجدد.
أما الأسبوع الثاني فقد خصص لطالبات سنة أولى حيث نظمت الاخوات في كتلة اقرأ لقاء وديا تعارفيا في المصلى في السكن الطلابي, حيث حضرت اللقاء قرابة ال 50 طالبة في جو ساده الحب والفرح والتآخي. كما وأكدت اقرأ للطالبات تواصلها المستمر معهن وبأنها الحضن الدافئ لهن في الغربة وعلى أتم الاستعداد لأي مساعدة في كليات التعليم من خلال مندوبيها في الكليات المختلفة.



اقرا وهموم الطلاب:

ومع افتتاحية السنة وكما في كل سنة دراسية جديدة يواجه الطلاب مشاكل في مجالات عدة خصوصا الطلاب الجدد اذ كانت اقرا حاضرة كما عودتنا مساعدة لهؤلاء الطلاب:
- متابعة قضية  طرد  3 طلاب عرب على خلفية رسوبهم في احد المساقات في كلية التمريض حيث قدمت اقرا استئنافا للجامعة ضد طردهم  وما زالت اقرا تتابع الامر. كما قامت اقرا وما زالت تتابع مشاكل لطلاب هندسة الحاسوب والكهرباء  والهندسة البيوطبية مع الجامعة حيث تم اعلامهم بالغاء قبولهم للجامعة في الاسبوع الاول وبعد الاستئناف التي قدمته اقرا لعمدة الكليات تم ارجاعهم للتعليم وقبولهم للسنة الحالية.
- طلاب من كلية التمريض والبيولوجيا والتربية كانوا مهددين بالفصل من الجامعة وتتابع اقرا حاليا قضاياهم مع الجامعة.
- متابعة مشكلة السكن خصوصا للطالبات حيث تم رفض العديد من الطلبات التي قدمت وبعد متابعة اقرا للموضوع تم قبول بعض الطالبات والملف ما زال مفتوح.

يوميات اجندة اقرا
كما وتقوم كتلة اقرا في هذه الايام بتوزيع يوميات اجندة اقرا على الطلاب والطالبات في الجامعة بالاضافة الى ملصقات اسماء سكان الغرف حيث تقوم اقرا في تل ابيب بتوزيع المئات من هذه اليوميات والملصقات على الطلاب سنويا.

على اعتاب الجامعة.. راحة قلوب الشباب.. افتتاح المصلى
أما في الاسبوع الثالث وتحديدا يوم الأربعاء الماضي الموافق ل 12\11\2008 فقد نظمت كتلة اقرأ احتفالا ختاميا بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة وترحيبا بطلاب وطالبات سنة أولى بالاضافة الى افتتاح المصلى في مكانه الجديد  حيث لبى الدعوة أكثر من 50 طالب وطالبة.
استهل الطالب فياض محاجنة  الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, تلاها فقرة خاصة لطلاب سنة اولى وهي عرض تحت عنوان "على أعتاب الجامعة"  وشرح مصطلحات جامعية قدمها مسؤول كتلة اقرأ الطالب مجدي أبو الحوف ، أما الفقرة المركزية التي حصلت على اصغاء تام وتفاعل ملحوظ فكانت محاضرة مرئية للداعية عمرو خالد بعنوان راحة قلوب الشباب والتي حوت العديد من النصائح للطلاب الجامعين والأكاديميين لصون النفس وتحديد الهدف. وفي النهاية تم تقديم الضيافة للطلاب.

الصلاة...بيتك الدافئ في الغربة
يوم الاربعاء 19-11 وفي تمام الساعة السابعة مساءً نظمت كتلة اقرا في جامعة تل ابيب محاضرة ايمانية عن الصلاة البيت الدافئ في الغربة والعاصم من معصية الله، قدمها الشيخ نوار دكة متطرقا الى سكينة النفس بالصلاة وطمأنينة القلب بالتعلق بالله حيث حضر المحاضرة اكثر من 60 طالب وطالبة في المصلى في السكن الطلابي,وشملت توضيح امور الجمع والقصر في الصلوات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234441.91
BTC
0.51
CNY