أخبارNews & Politics

عودة المظاهرات في الشيخ جراح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عودة المظاهرات في الشيخ جراح مع اقتراب موعد القرار النهائي للاستيلاء على المنازل وتشريد سكانها

تسود حالة من التوتر في حي الشيخ جراح بالقدس في اعقاب اقتراب موعد القرار القضائي النهائي حول الإستيلاء على البيوت وتشريد عائلات عربية ومنح بيوتهم للمستوطنين.

هذا وستعود يوم السبت المظاهرات الواسعة في الحي، بمشاركة نشطاء من الشمال والجليل و النقب والمثلث، ومن المتوقع ان يشهد الحي قوات كبيرة من الشرطة.

وجاء في بيان دعوة المظاهرة:" ندعوكم للمشاركة في وقفة احتجاجية في حيّ الشيخ جرّاح في 31 تمّوز السّاعة 18:00، إسنادًا لعائلاتنا المهدّدة بالتهجير. وتأتي هذه الوقفة قبل يومين فقط من انعقاد جلسة في محكمة الظلم العليا للنظر في طلب العائلات الحصول على إذن لاستئناف قرار تهجيرهم، وهي النافذة القضائيّة الوحيدة المتوفّرة للعائلات بعد مصادقة المحكمة المركزيّة على قرار تهجيرهم.

نحن لا ولن نعوّل على الجهاز القضائي الصهيوني، ونعتبر المحكمة العُليا، كغيرها من محاكم الاحتلال الّتي وفرت الغطاء القانوني للمستوطنين، ذراعًا ممتدّة لاقتلاعنا. ولذلك فإن وجودنا في الشارع ووقوفنا إلى جانب عائلاتنا في حيّ الشيخ جرّاح هو الضمان الوحيد للتصدّي للتهجير".

وكانت ننى الكرد وهي صاحبة احد البيوت قد تحدثت عن المعاناة الطويلة وعن حملة التحريضات والإعتقالات التي يتعرضون لها في اعقاب النضال ضد التهجبر، وقد دعت الى التكثيف من التواجد في الحي للتأثير على القرارات.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الشيخ جراح