أخبارNews & Politics

المجلس الوزاري يودع السكرتير العسكري لرئيس الوزراء العميد أفي بلوط
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المجلس الوزاري يودع السكرتير العسكري لرئيس الوزراء العميد أفي بلوط

المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية-الأمنية ودع اليوم السكرتير العسكري لرئيس الوزراء، العميد أفي بلوط.سيتولى السكرتير العسكري الجديد، العميد أفي غيل، منصبه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال رئيس الوزراء بينيت للعميد بلوط: "سمحت لك شخصيتك الفريدة بأن تخدم في أحد المناصب الأهم لأمن إسرائيل وبأن تأتي بالمعلومات المناسبة، في الوقت المناسب، ودائمًا بالنصيحة الجيدة".عقد المجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن القومي (المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية-الأمنية) اليوم، الموافق 25 يوليو 2021، حفل وداع للسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، العميد أفي بلوط.

وحضر الفعالية كل من وزير الدفاع، بيني غانتس، ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع، الفريق أفيف كوخافي، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) نداف أرغمان، ووزراء المجلس الوزاري المصغر وغيرهم من مسؤولي الأجهزة الأمنية.

هذا ويغادر بلوط (البالغ من العمر 46 عامًا) منصب السكرتير العسكري لرئيس الحكومة بعد أن شغله على مدار آخر ثلاث سنوات، على أن يتولى قريبًا منصب قائد فرقة يهودا والسامرة.

وستتم ترقية خلفه في منصب السكرتير العسكري لرئيس الحكومة، العميد أفي غيل، لرتبة لواء مع توليه المنصب خلال الأيام القليلة المقبلة.

وهنأ رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، العميد بلوط قائلاً:

"إن معنى التواضع ليس عدم الاعتراف بالقيمة الشخصية، وإنما الإدراك بأننا نخدم شيئًا أكبر. والإدراك بأننا عبارة عن ادوات في خدمة شعبنا، ودولتنا، وفي سبيل غايتنا.

في هذه الفترة الخاصة التي نعيشها وما عدا التحديات الخارجية التي نواجهها هناك أيضًا تحدي وحدة الصف.

وأعتقد بأنك، أفي، تجسد بشخصيتك هذين الوجهين بمعنى التواضع، مع القدرة الخارقة، إلى جانب الأمر الثاني وهو وحدة الصف. وقد سمحت لك شخصيتك بأن تأتي في هذا المكان الذي هو حقًا احد أهم الأماكن بالنسبة للأمن الإسرائيلي، بالمعلومات المناسبة في الوقت المناسب، وبالنصيحة الجيدة.

لقد ساعدتني كثيرًا في تولي المنصب، متحليًا دائمًا بالنعمة، والرشاقة والشطارة. وقد ساعدتني على مدار الشهر الاخير أيضًا في قيادة العملية التي طورناها واستكملناها في المجال الأوسع، والدوائر الأبعد، وقد قمت بذلك أيضًا بحنكة كبيرة.

أتمنى لك كل النجاح والتوفيق. إن قدراتك الميدانية، إلى جانب الشحنة الواسعة للغاية التي تحملها معك تؤدي بي إلى الاستنتاج بأنك ستصل إلى المفترقات الرئيسية في المساهمة في أمن إسرائيل.

وهنأ رئيس الوزراء السكرتير العسكري الجديد، العميد أفي غيل، متمنيًا له النجاح والتوفيق في منصبه.

كلمات دلالية