أخبارNews & Politics

د. أبو فريح مديرًا لقسم جراحة في ميونخ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تعيين ابن النقب د. مراد أبو فريح مديرا إداريا في قسم جراحة العظام الجامعي في ميونخ

أجري مؤخرا تعيين ابن مدينة رهط في النقب ، د. مراد أبو فريح، مديرا إداريا إلى جانب المدير الرئيسي لقسم جراحة العظام والمفاصل في المستشفى الجامعي "الالمتال" في ألمانيا.

ويعد مستشفى "الالمتال" تابع لجامعة ميونخ الطبية، إحدى أعلى المستشفيات رفيعة المستوى في ألمانيا وأوروبا.

ويعيش د. ابو فريح مع أسرته في ألمانيا منذ أن أنهى دراسته في الطب، وتخصص في جراحة العظام، وهو حاصل على شهادة الـAGA أولى في البلاد عربا ويهودا.

د. مراد أبو فريح

وقال د. مراد لمراسل "كل العرب": "بفضل الله وحمده تم تعييني كمدير إداري إلى جانب المدير الرئيسي لقسم جراحه العظام والمفاصل في المستشفى الجامعي الالمتال. أعمل كمسؤول أول عن جراحة مفصل الكتف والكوع وعن جراحه المفاصل بالمنظار (Arthroscopy) حاصل على الشهادة الاوروبية AGA للجراحة بالمنظار".

ويذكر أن د. مراد مختص بجراحة العظام والمفاصل ورئيس قسم جراحة الكتف والكوع والركبة والإصابات الرياضية في المستشفى الالمتال الجامعي التابع لجامعه ميونيخ بألمانيا.

ويشار الى ان الطبيب الشاب متزوج وأب لطفلتين، وهو الابن البكر للمحامي سلامة والممرضة المتقاعدة خولة (أم مراد)، وأخ لستة أخوة وأخوات. ولد عام 1980 بمدينة رهط، ودرس في مدرسة "بيت الحكمة" بمدينة رهط، ثمّ انتقل في الصف التاسع للدراسة في ثانوية دبورية وتخرّج منها عام 1998.

بعد ذلك، بدأ دراسة الطب مباشرة في ألمانيا، حيث تعلم اللغة بجامعة "هايدلبيرغ" ومن ثمّ بدأ دراسة الطب بجامعة "سارلاند" وأنهى دراسته عام 2007. وقد بدأ التخصص في طب العظام في نفس الجامعة وأنهى تخصصه في جراحة العظام والمفاصل عام 2014.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ميونخ د.مراد أبو فريح