أخبارNews & Politics

كونسرفتوار ترشيحا يختتم عامه الدراسيّ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الكونسرفتوار البلدي "كاترينا" في ترشيحا يختتم عامه الدراسيّ بإنتاج موسيقي مميز

تجسّد امس الجمعة على خشبة المسرح مشهد حضاري مبهر تناوبت فيه الاجيال المختلفة

اختتم الكونسرفتوار البلدي " كاترينا" في ترشيحا عامه الدراسيّ بإنتاج موسيقي مميز وخاص على مسرح القصر الثقافي معلوت - ترشيحا من خلال تقديمه كونسرت اختتامي خاص شارك به العشرات من الطلاب من جميع الفئات العمرية المختلفة، طلاب في بداية مشوراهم الفني في دراسة العزف والموسيقى وصولا إلى اجيال متقدمة قد انهت دراستها وتخرجت بعد أن اجتازوا امتحان بعشرة وحدات بجروت تخصص في دراسة العزف والنظريات الموسيقية.

تجسّد امس الجمعة على خشبة المسرح مشهد حضاري مبهر تناوبت فيه الاجيال المختلفة وانعكست في طياته معالم الابداع المتواصل لهذه المؤسسة الرائدة التي تضع بصماتها خاصة في تطوير قدرات طلابها من خلال عملها الدؤوب واهتمامها الخاص وحرصها الكبير في تنظيم اطر وفعاليات موسيقية والتي تساهم بشكل كبير في تنشئة الطلاب ومواصلة سنوات تقدمهم الدراسي وتنمية مواهبهم بشكل مهني محكم، اضافة الى تعزيز الاجواء والروابط الاجتماعية الداعمة في المعهد والتي تحفّز هؤلاء الطلاب على المواظبة المستمرة وتطوير قدراتهم التعليمية، وتنمية التجارب العملية والمهنية مما يساهم في أعلاء وصقل مواهبهم وقدراتهم الابداعية المميزة.

في نهاية الكونسرت الخاص تقدم الدكتور والفنان تيسير حداد بكلمة شكر وتقدير لجمهور الحضور، الطلاب والطاقم من ادارة معلمين ومعلمات على جهودهم الكبيرة التي ساهمت في انتاج هذا العمل. ويشار بالذكر ان د. تيسير حداد هو من قام بتأسيس وادارة هذه المؤسسة على مدار اكثر من ثلاثين عاما حتى اصبحت احدى المؤسسات الرائدة والاولى في المجتمع العربي الفلسطيني وكان لها الفضل والتاثير الأكبر حتى أضحت نموذجا في الخلق والابداع، وتسعى دائما في خلق ملامح ومعالم التجدد والتميز لبناءمسيرة فنية عريقة.

شارك في الكونسرت :

فرق آلات التخت العربي بإرشاد الاساتذة: جريس حداد، نديم مخول واميل عاصي. أما فرقة الوتريات فهي من ارشاد المعلمة ايرينا رايخمان، وفرقة الة الجيتارة من إشراف المعلم دان كوندل، وفرقة الجوقة بأرشاد المعلم ديما دنوفسيكي. جوقة الاطفال بمشاركة الخريجة الاولى من قسم تطوير الصوت جيانا هردل بمرافقة وتصميم الرقصات نتالي حبيب وندى بشارة والذي قام بتدريبها د. تيسير حداد.

في العزف والغناء المنفرد

ثنائي بيانو ياسمين ونور خوري بإرشاد المعلمات

ارينا تويتر واينسا فلدمن

الطالبة الخريجة ميس لاذقني بيانو - بإرشاد انيسا فلدمن .

الطالب الخريج جورج منصور في الة الكمان الغربي - بإرشاد المعلم الكسندر

الطالبة الخريجة لين عويضة - تشيللو، بأرشاد المعلمة ايرينا رايخمان

الطالبة لارا خوري - بإرشاد المعلم ديما دنوفسيكي - تدريب ومرافقة د. تيسير حداد.

معا، نستطيع تشكيل مسيرة موسيقية من شأنها رفع مكانتنا وهويتنا العربية على الصعيدين المحلي والقطري، ولا نبالغ إن قلنا أننا نطمح بالعالمية. 

إقرا ايضا في هذا السياق: