أخبارNews & Politics

منقذون عرب يحذّرون من خطر الغرق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عشية عيد الأضحى والعطلة الصيفية| منقذون عرب يحذّرون من خطر الغرق: بحيرة طبريا غدارة!

تشهد الشواطىء وبرك السباحة في البلاد حركة نشطة، منذ انطلاق العطلة الصيفية، ومن المتوقع أن يرتفع عدد المستجمين الاسبوع المقبل، مع حلول عيد الأضحى المبارك، خاصة مع حالة الطقس الحارة والاجواء الجافة.

في الأعوام الأخيرة سمعنا عن عدة حوادث غرق في صفوف الشبان العرب، خاصة في العطلة الصيفية وفترة الاعياد، مراسل كل العرب التقى مع منقذين عرب من اجل تقديم النصائح للمستجمين وتجنب الحوادث المفجعة.

مبتسم طه

وفي حديث مع المنقذ مبتسم طه من كفرمندا قال:" اتوجه للاهالي بالانتياه لاولادهم وخاصة صغار السن، على الاهالي عدم نسيان الابناء داخل البركة او البحيرة لانهم مع طواشات أو ادوات لازمة، المياه غدارة وعليهم الحذر، نحن كمنقذين نعمل جاهدين طيلة الوقت من اجل سلامة المستجمين".

وأضاف طه:" لمن يريد السباحة في بحيرة طبريا، عليه اختيار الشاطىء المناسب والمرخص، وعدم الذهاب لشواطىء بدون منقذ، بحيرة طبريا معروفة بمناخها وبالهواء الذي يسيطر عليها، لذلك الحذر واجب".

شادي نجار

اما المنقذ شادي نجار من شفاعمرو قال:" المسؤولية الاولى تقع على الأهل، المنقذ مسؤول عن جميع من يتواجد في البركة، وسيقوم بالمساعدة طبعًا في حال وقوع طارىء، لكن على الاهل تحذير الاولاد والانتباه لهم وتجهيز اللوازم المخصصة للسباحة، وعدم الاستهتار لان يوجد طواشات أو ما شابه، نعمل كل ما بوسعنا يوميًا من اجل سلامة المستجمين، كل شخص يرى بنفسه لا يستطيع السباحة لا يدخل الى الاماكن العميقة".

كما وتطرق المنقذ شادي نجار الى بحيرة طبريا قائلًا:" المياه الحلوة في بحيرة طبريا تجعلها خطيرة وغدارة، الرجاء عدم السباحة في شواطىء غير مخخصة لذلك، من يحب السباحة في طبريا عليه اختيار شواطىء محددة وفي اوقات معينة، لان عامل الوقت والرياح في طبريا مهم جدًا".

إقرا ايضا في هذا السياق: