الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

لليوم الثاني: الشرطة تداهم البلدة القديمة في عكا وتصادر زوارق وخيول وتعتقل مشتبهين باشراف المفوض العام

كل العرب
نُشر: 26/07/22 15:40,  حُتلن: 18:36

صور من نشاط الشرطة صباح اليوم مع مفوض الشرطة العام - تصوير: شرطة إسرائيل

تستمر حملة مركّزة أطلقتها شرطة إسرائيل في مدينة عكا ضدّ "آفة الإجرام" لليوم الثاني على التوالي تحت اسم "قضية الصيادين"، بحيث  انضمّ المفوّض العامّ للشّرطة إلى قوّات الشّرطة النّاشطة في يومها الثّاني في المدينة صباح اليوم.

وتمّ خلال الحملة التي بدأت بشكل علني يوم أمس الاثنين  اعتقال أكثر من 20 مشتبهًا والتحقيق معهم، الى جانب مداهمة وتفتيش مبانٍ ومحلات تجارية  بالإضافة إلى ذلك ، تم ضبط مركبات بحرية تعمل عند المرسى في عكا، وخيول وغيرها ، والتي يشتبه أنها استخدمت لارتكاب جرائم اقتصادية، كما ورد من الشرطة.

 

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي أنّه :"اثر الحملة ضدّ آفة الإجرام الجارية في مدينة عكا القديمة، والتي أطلق عليها اسم "قضية الصيادين" ، انضم مفوض الشّرطة العامّ المفتش يعقوب شبتاي، صباح اليوم إلى قوات الشرطة في نشاطها.

ويواصل المئات من أفراد الشرطة، من بينهم أفراد شرطة لواء الساحل، وحرس الحدود ووحدة "ماتبا" بالتّعاون مع وحدة الكلاب البوليسية ومحلقات مسيرة ووحدة شرطة البحرية لليوم الثاني في نشاط ميداني في مدينة عكا القديمة ومحيطها لتطبيق أوامر التفتيش في مجال الأسلحة والمخدرات الخطرة، وإقامة حواجز في الطرق المؤدية إلى المدينة القديمة، توقيف المشتبه بهم وغير ذلك."، كما ورد في البيان. 

وزاد البيان:"وقال  المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي:""في إطار النشاط الذي سيستمر قرابة أسبوع، نحن نُرسل رسالة واضحة إلى المجرمين - لن تسمح شرطة إسرائيل للمنظمات الإجرامية بتأسيس نفسها، لا في عكا القديمة ولا في أي مكان آخر في الدولة. في الأشهر الأخيرة, شهدنا زيادة كبيرة في نشاطنا في مكافحة المجرمين ، بما في ذلك انفاذ القانون الإقتصادي الذي يسبب أضرار كبيرة للمنظمات الإجرامية, نحن نعمل حتى يشعر سكان عكا الملتزمين بالقانون بالأمان في مدينتهم وأن يشعر زوار المدينة بالأمان وان يستمتعوا بالمنطقة دون خوف "."، كما ورد في البيان.

وزاد البيان:"من الجدير بالذكر  أنّه  في الأشهر القليلة الماضية، أجرت الوحدة المركزية للواء الساحل جنبًا إلى جنب مع قسم الإنفاذ الاقتصادي / الساحل في لاهاف 433 وفريق تحقيق مشترك مع تحقيقات ضريبة الدخل في حيفا ووحدة المصادرة التابعة للوصي العام تحقيق سري حول عصابة من مسببي الإجرام، من سكان عكا القديمة الذين عملوا كهيكل منظمة جريمة عنيفة.

بالأمس ، مع قرار الانتقال إلى المرحلة العلنية الى التحقيق ، قام المئات من أفراد الشرطة بتطويق منازل عشرات المشتبهين في عكا القديمة من أجل إلقاء القبض وإحالة المشتبهين، وكذلك في الوقت نفسه لمداهمة عشرات المحال التجارية في مناطق مختلفة من الدولة ، بما في ذلك مقدمو الخدمات المالية والبنوك لغرض إنتاج المستندات وتجميد الأرصدة. هذا وتم القاء القبض على 12 مشتبهًا من سكان عكا والجديدة المكر وحيفا ومعلوت ترشيحا وتمت إحالة 15 مشتبهاً آخر للتحقيق معهم. بالإضافة إلى ذلك ، تم ضبط مركبات بحرية تعمل عند المرسى في مدينة عكا، وخيول وغيرها ، والتي يشتبه أنها استخدمت لارتكاب جرائم اقتصادية."، إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241393.01
BTC
0.53
CNY