الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

عكا: الكشف عن عصابة إجرامية عملت بتجارة المخدرات والسلاح والابتزاز وتبييض الأموال - اعتقال 12 مشتبهًا

كل العرب
نُشر: 25/07/22 15:49,  حُتلن: 22:16

شبهات:

العصابة الإجرامية نفّذت جرائم ابتزاز وتهديد أصحاب مصالح ومستثمرين ورجال أعمال في مدينة عكا القديمة، اضافة الى  الاتجار بالمخدرات ، التهديدات وجرائم اعتداء والشروع في القتل

قام أعضاء العصابة خلال السنوات القليلة الماضية بغسيل أموال وإقراض ديون بفائدة، اضافة الى  اختفاء عائدات تصل إلى عشرات الملايين من الشواقل 

أعلنت شرطة إسرائيل عن اعتقال 12 مشتبهًا من سكّان من عكا وجديدة المكر وحيفا ومعلوت ترشيحا، بعد مداهمة منازل وكذلك مبنى في البلدة القديمة بمدينة عكا والذي تمّ تفعيله وإدارته من قبل منظّمة إجراميّة عنيفة، عملت في مجالات التجارة بالمخدرات والسلاح، اضافة الى الابتزاز والتهديد وتبييض الأموال ومخالفات ضريبية ومخالفات أخرى عديدة.

وبحسب الشرطة فإنّ الحديث يدور حول قضية واسعة النطاق، وعملية انطلقت صباح اليوم الاثنين في مدينة عكا وستستمر قرابة أسبوع.

تصوير: شرطة اسرائيل

وجاء في بيان عمّمته الشرطة أنّه:"في الأشهر الأخيرة ، أجرت الوحدة المركزية (اليمار) في لواء  الساحل بالتعاون مع قسم التنفيذ الاقتصادي  في لاهاف 433 - لواء الساحل  وفريق تحقيق مشترك مع قسم تحقيقات ضريبة الدخل في حيفا ووحدة المصادرة، أجرت  تحقيقًا سريًا بشأن عصابة من مرتكبي الجرائم - سكان عكا القديمة والذين يعملون في مبنى تابع لمنظمة اجرامية عنيفة". 

وزاد البيان:"خلال التحقيق المتشعب والذي استخدامت فيه أدوات تحقيق عديدة بما في ذلك التحقيقات المالية والوسائل التكنولوجية وغير ذلك، ظهرت شبهات واضحة حول جرائم ابتزاز وتهديد أصحاب مصالح ومستثمرين ورجال أعمال في مدينة عكا القديمة، اضافة الى  الاتجار بالمخدرات ، التهديدات وجرائم اعتداء والشروع في القتل ووضع عبوة ناسفة وغير ذلك. وبحسب الاشتباه ، فقد قام أعضاء العصابة خلال السنوات القليلة الماضية بغسيل أموال وإقراض ديون بفائدة، اضافة الى  اختفاء عائدات تصل إلى عشرات الملايين من الشواقل، من خلال استخدام مبالغ مادية نقدا وفواتير وحسابات مصرفية وغيرها. "، كما ورد في بيان الشرطة. 

وأوضحت الشرطة أنّه:"مع انتقال التحقيق الى المرحلة العلنية، اقتحم أكثر من 600 ضابط شرطة في الساعات القليلة الماضية ، بما في ذلك محققو منطقة الساحل ، محققو لاهف 433، المحققون من قسم الإنفاذ الاقتصادي فيلاهف 433، ومقاتلو حرس الحدود، ومقاتلو اليسام ، اضافة الى وحدات المتفجرات والكلاب وقسم مكافحة الإرهاب ومشغلي طائرات بدون طيار ، وحدة الشرطة البحرية ، وأفراد من فرع الطب الشرعي، وكذلك مجندين من الوحدات الخاصة وغيرهم على منازل عشرات المشتبهين في عكا القديمة حيث تمّ اعتقالهم وتوقيفهم واحالتهم للتحقيقات، إلى جانب مداهمة  عشرات الشركات في مختلف أنحاء البلاد بما في ذلك ، شركات ومكاتب من مقدمي الخدمات المالية والبنوك وذلك بهدف جمع أدلة ووثائق وتجميد أرصدة.".

واختتمت الشرطة بيانها أنّه:"تمّ  ضمن الحملة المذكور حتى الآن اعتقال 12 مشتبهًا من سكّان من عكا وجديدة المكر وحيفا ومعلوت ترشيحا"، كما وردنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY