الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

نتنياهو يعيّن دافيد برنيع رئيسًا للموساد الإسرائيلي

كل العرب
نُشر: 24/05/21 18:06,  حُتلن: 20:17

عيّن رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، دافيد برنيع رئيساً للموساد خلفاً ليوسي كوهين الذي يُنهي مهامه الأسبوع المقبل.
والجدير ذكره أنّ برنيع يشغل حاليًا منصب نائب رئيس الموساد وقد عُيّن اليوم رسميًا رئيسًا للجهاز.

وجاء في  بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، ما يلي:"منح رئيس الوزراء نتنياهو اليوم ورئيس الموساد يوسي كوهين جوائز رئيس الوزراء لعمليات الموساد وأعلن رئيس الوزراء خلال المراسم تعيين السيد دافيد (دادي) برنيع رئيسا الموساد القادم".


نتنياهو وبرنيع - تصوير: مكتب الصحافة الحكومي 

وتابع البيان:"قال رئيس الوزراء في كلمته:"من يجرؤ يفوز ولكن يجب على أحد أن يجرؤ ويصادق على العمليات التي يقدمها له من يجرؤ للمصادقة عليها وهذا يصبح أصعب أكثر فأكثر. كل عملية هي أكثر جرأة وخيالية من سابقتها. أنتم أفضل من جيمس بوند. العمليات التي ينفذها الموساد تنفذ في كل ربوع المعمورة وهي تنفذ من قبل كل واحد وواحدة منكم, بتشابك الأيدي والطاقات مع جميع الجهات وتحت قيادتك, يا يوسي. أعلن لكم اليوم عن تعيين دافيد (دادي) بارنيع لمنصب رئيس الموساد القادم والدائم, كي يستمر الموساد وتستمر دولة إسرائيل المضي قدما على درب الإنجازات بغية ضمان أمن إسرائيل. والمهمة الأولى الملقاة على عاتق كل واحد وواحدة منكم هي منع إيران من التزود بسلاح نووي. هذه هي المهمة العليا".

وأضاف نتنياهو:"أثمن كثيرا صديقتنا الولايات المتحدة التي تقف إلى جانبنا منذ سنوات عديدة. هذا جزء من أمننا القومي. ولكن قد تكون هناك حالة عندما هدفنا الأعلى – ألا وهو ضمان عدم قيام الملالي بوضع حد لوجود الشعب اليهودي الذي يستمر آلاف السنين – سيلزمنا باتخاذ قرارات شجاعة ومستقلة. دولة إسرائيل لن تسمح لإيران بالتزود بسلاح نووي.
وفي أي حال من الأحوال, سواء إن تم التوصل إلى اتفاق أم لا, سنفعل كل شيء من أجل منع إيران من التزود بسلاح نووي لأن الحديث يدور حول وجودنا. هذه هي مهمتكم الأولى. فلهذه العمليات غاية ولهذا النشاط غاية ولهذه الحيل غاية. وقال لكم رئيس الموساد: يجب النظر في الاعتبارات المختلفة ويجب اتخاذ قرارات وأنا أقدم الدعم أيضا. ولكنني لا أدعمكم فقط بل أعطي دفعة لتدمير آلات الدمار التي يمتلكها أعداءنا"، بحسب البيان.

وزاد البيان:"قال رئيس الموساد يوسي كوهين في كلمته: "كل عام نشيد بضباط استثنائيين وبعمليات استثنائية ونمنح جائزة رئيس الوزراء لعمليات ومعارك استثنائية تحمل في طياتها أهمية كبيرة بشكل خاص وشكلت, ليس أقل من ذلك, تحديا بالنسبة لتنفيذها. 

عمل الموساد اليومي هو عبارة عن خوض حرب, حرب خفية. ننفذ باستمرار وفي كل مكان عمليات لا تحصى تنضم إلى توجيه قبضات قوية للغاية. هذه العمليات تجلب لدولة إسرائيل معلومات استخباراتية حيوية وهي تحبط أسلحة غير تقليدية وعمليات إرهابية وتجسس وتقوم بشق طرق جديدة نحو السلام وللتعاون الإقليمي. يا رئيس الوزراء, نحن فقط نعلم في الغرف المغلقة ما هي التحديات التي وضعناها أمامك في كل لحظة وفي كل عملية قام بها الموساد, حيث كانت من بينها أخطر العمليات التي نفذتها المؤسسة الأمنية الإسرائيلية. ما أصعب النقاش أحيانا وما أصعب المعضلة.
ولكننا هنا نعلم, أن كل مى تم عرضه هنا, عُرِضَ لأنك صادقت عليه. لأنك أعطيت لجميع ضباطنا ولجميع القائدات والقادة, في البلاد وفي الخارج, الدعم والثقة المطلقين لتنفيذ هذه المهام. وعلى كل هذا تستحق التقدير والشكر الجزيل"، بحسب البيان.

واختتم البيان:"وهنأ رئيس الموساد كوهين رئيس الموساد القادم وتمنى له النجاح في منصبه. وقال إنه على قناعة بأن رئيس الموساد القادم سيحقق نجاحات كثيرة وسيواصل قيادة الموساد إلى إنجازات عملياتية ملموسة.
إن العمليات التي تم اختيارها هي عمليات استثنائية وفريدة من نوعها ساهمت بشكل كبير في تعزيز أمن دولة إسرائيل. جميع العمليات التي اختيرت تمثل جميع أنواع الأنشطة العملياتية التي يقوم بها الموساد وتم تنفيذها بفضل عمل وحدات الموساد جمعاء"، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236315.11
BTC
0.52
CNY