الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 04:01

2000 طفل يولدون مع إعاقات جسدية

العرب
نُشر: 05/11/08 11:11

تعتبر مشكلة الأمراض الوراثية أحدى المشاكل الشائعة في المجتمع العربي وخاصة نتيجة ظاهرة زواج الأقارب، كما تشير المعطيات. لذلك فان الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية قبل فترة الحمل يساهم بشكل كبير في علاج المشكلة والتخفيف من مضاعفاتها، من هنا ومع تقدم الطب في مجال علم الوراثة بات بالإمكان الكشف المبكر عن أمراض وراثية معينة حتى في العائلات التي لم تسجل فيها حالات من الإصابة بأمراض وراثية.


وفي هذا المجال تقدم كلا ليت خدمة جديدة وحصيرية – "العائلة المستقبلية"، وهي عبارة عن لقاء شخصي مع واحدة من أفضل الممرضات المؤهلات والخبيرات بشكل خاص بكل ما يتعلق بالتوجيه ومرافقة آباء وأمهات المستقبل، ومن خلاله يتم تقديم رزمة معلومات تفصل مجموعة الخدمات المتعلقة بالحمل والولادة مثل : التغذية السليمة، التغيرات التي تطرأ على الجسم في كل مرحلة من مراحل الحمل، التوقعات والأمور التي يجب الاستعداد لها، وفي النهاية نصائح لرضاعة ناجحة ونشاطات جسمانية ينصح القيام بها. إلى جانب الحصول على معلومات وراثية بواسطة نموذج محوسب  يحلل، ويحسب مخاطر نتائج الأصول العرقية، التاريخ المرضي والمشاكل الصحية للزوجين وبناءا عليها يحدد فحوصات الدم المطلوب إجراؤها لفحص اذا ما كان أحد من أفراد العائلة حامل للجين المسبب للمرض أو أنه معافى.
من الجدير بالذكر أن مؤمني "كلا ليت موشلام" يمكنهم إجراء الفحوصات الغير مشمولة في السلة الصحية، مقابل رسوم اشتراك مخفضة. نذكر منها: فحوصات وراثية. فحص شفافية مؤخرة الرقبة. مسح لأعضاء الجنين. فحص ماء المشيمة. وغيرها من الميزات: كاستشارة أخصائيون في طب النساء الحمل والولادة. دورة تحضير للولادة, دورة تمارين رياضية للنساء الحوامل, استئجار معدات طبية, فترة نقاهة للوالدة، علاجات إخصاب خارج الرحم والمزيد من المزايا في العديد من المجالات.
لتنسيق لقاء شخصي بدون مقابل مادي، ومعرفة مدى الحاجة لفحص وراثي ومعلومات حول برنامج "كلا ليت موشلام" بالإمكان الاتصال إلى 2700* أو الدخول إلى موقع كلا ليت على الانترنت بالعربية www.clalit.co.il/ar

مقالات متعلقة