الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

محامون: إبطال تعيين غير قانوني لمنصب مدير التعليم الابتدائي وفوق الابتدائي في بلدية الناصرة

كل العرب
نُشر: 29/08/20 12:38,  حُتلن: 18:41

أفادت جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة" من خلال بيان وصلت عنه نسخة إلى "كل العرب" أنّه "تمّ إبطال تعيين غير قانوني لمنصب مدير التعليم الابتدائي وفوق الابتدائي في بلدية الناصرة".


المحاميان نضال حايك ومعتز عدوي

وجاء في بيان الجمعية ما يلي:"نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في الدعوى القضائية الّتي تقدمت بها لمحكمة العمل ضد بلدية الناصرة والسيّد عفيف عفيفي بياطرة الّذي تم تعيينه، بشكل غير قانوني كما بيّنت الجمعية في دعواها، لمنصب مدير وحدة التعليم الابتدائي وفوق الابتدائي في البلدية، حيث أفضت الدعوى لإبطال تعيين السيد بياطرة للمنصب.

وكانت الجمعية قد توجهت بإخطار لبلدية الناصرة، وضحت فيه أن المناقصة الّتي اختير خلالها السيد بياطرة مشوبة بتجاوز قانوني إذ تم انتقاص شروط أساسية للمنصب، إضافة إلى عدم استيفاء السيد بياطرة لشروط المنصب، وطالبت على ضوء ذلك بإبطال المناقصة والتعيين، إلا أن البلدية لم تتجاوب مع تلك المطالب، مما لم يترك وسيلة سوى التوجه للقضاء.

مؤخرًا، وبعد التوجه بدعوى لمحكمة العمل، تراجعت البلدية عن قرارها، إذ أبلغت المحكمة بإبطال المناقصة والتعيين – الأمر الّذي جاءت به دعوى الجمعية.

أضاف المحامي نضال حايك مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "نرى هذا التعين كعيّنة من ظاهرة التعيينات غير القانونية الّتي تتمثل بانتقاص شروط المناصب لملاءمتها لهذا وذاك في السلطات المحلية، وتعيين من لا يستوفون الشروط الّتي يحددها القانون لإشغال المناصب. في هذه الحالة تحديدًا، على غرار حالات سابقة عالجتها الجمعية، نرى أن فوضى التعيينات تطال جهاز التعليم العصب الحيّ للمجتمع"، بحسب البيان.

تعقيب عفيفي
عقب السيد عفيف عفيفي بالقول:"بعد توجه جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" للبلدية والمحكمة، فقد قررت البلدية إلغاء واعادة المناقصة وتم ابلاغ الجمعية بذلك، ولم يتم التداول بإستيفائي للشروط أو لا، علما انه تقرر سلامة أوراقي التي تقدمت بها عندما تقدمت للمناقصة".


السيّد عفيف عفيفي بياطرة 


 

مقالات متعلقة