الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 10:01

صالح بدارنة يهاجم ويتهم وعاصلة

كتب: أمين بشير
نُشر: 24/10/08 12:30

* بدارنة: "هناك عدد من القضايا التي تخص عمل لجنة البناء والتنظيم تجاوزها عاصلة بشكل غير مبرر"

* لجنة التنظيم ستقدم شكوى ضد عاصلة، وعندها سوف تقدم لائحة إتهام ضده، الأمر الذي سيجبره على سحب ترشيحه من الانتخابات

* علي عاصلة: "إدعاءات الدكتور صالح بدارنة ليس لها أي أساس، وأقل ما يقال عنها بانها افتراءات كاذبة ومغلوطة بعيدة كل البعد عن الواقع... وإذا أراد التنصل من إتفاقه ومسؤولياته فلا يحق له عندها أن يمثل الجمهور الواسع أو أن يرشح نفسه"

* عاصلة: "بدارنة واهم في تقديره للأمور ويحلم أحلام يقظة وأطالبه بسحب ترشيحه لأنه لا يصلح أن يكون أهلاً للمسؤولية"


عقد الدكتور صالح خربوش بدارنة المرشح لإشغال منصب رئيس المجلس المحلي في قرية عرابة البطوف مؤتمراً صحفياً، بحضور العشرات من مؤيديه، تطرق خلاله الى ما أسماه تجاوزات الرئيس الحالي علي عاصلة بكل ما يخص التنظيم والبناء في القرية.




وأكد بدارنة أن هناك عدد من القضايا التي تخص عمل لجنة البناء والتنظيم تجاوزها عاصلة بشكل غير مبرر. وأضاف هذه الخطوة هي تتويج لحيثيات قيام عاصلة بتغيير مسار شارع رقم 47 في الجهة الشرقية من القرية، بحيث تجاوز القانون ولجنة التنظيم بشكل إنفرادي، وراح بعيداً مؤمناً بحلول وهمية وافتراءات أمام المواطنين وتحميل المسؤولية لآخرين، علماً أنه هو المسؤول الأول والأخير أمام القانون.


الدكتور صالح بدارنة

وحمل بدارنة المسؤولية للجنة البناء والتنظيم قلب الجليل وإدارتها، والمستشار القضائي لها على كل التجاوزات الغير قانونية لعاصلة كون أنها مسؤوله عن ردعه، علماً أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها إحراج لجنة التنظيم بما يخص ملف البناء في عرابة.
وأردف بدارنة بالقول أن المحامي جهاد أبو ريا والذي يترافع بإسمه أن لجنة التنظيم ستقدم شكوى ضد عاصلة بالأيام القريبة، وعندها سوف تقدم لائحة إتهام ضده، الأمر الذي سيجبر عاصلة على سحب ترشيحه من الانتخابات والتنافس على رئاسة المجلس المحلي.



وبرر بدارنة مساندته للائحة الاتهام التي قدمتها لجنة التنظيم والبناء بأنه مواطن من عرابة، ومن حق كل مواطن آخر أن يساند هذا التوجه للقضاء لأنه أمر حساس ويتعلق بمستقبل القرية.
وخلص بدارنة بالقول أنه قد ساهم في تقديم لائحة الاتهام ضد عاصلة بصفته مواطن في القرية وعند تراجع لجنة التنظيم فانه سيتقدم بشكوى أخرى ضدها لسكوتها على تجاوزات علي عاصلة، وأضاف إن حي الكناعنة، وحي العاصلة حرما من شق شارع 47 والذي يبلغ عرضه 12 متر وبشكل مستقيم، وتم شق شارع بديل سمي رقم 1 وهو شارع مخالف للقانون، وتم إلغاء شارع رقم 47، والشارع الجديد هو شارع مخالف للقانون بدون أي تراخيص وبدون أي علامات هندسية، الأمر الذي حرم المواطنين في الحيين المذكورين من التمتع بشارع عصري وحديث، علماً أن لجنة التنظيم والمستشار القضائي للجنة بعث بخمس رسائل لردع عاصة عن موقفه، إلا أن عاصلة ضرب كل تلك التوجهات بعرض الحائط.


علي عاصلة رئيس مجلس محلي عرابة

رد علي عاصلة رئيس المجلس المحلي في عرابة:
وفي حديث لمراسل موقع "العرب" مع علي عاصلة رئيس المجلس المحلي في قرية عرابة البطوف، قال: "إدعاءات الدكتور صالح بدارنة ليس لها أي أساس، وأقل ما يقال عنها بانها افتراءات كاذبة ومغلوطة بعيدة كل البعد عن الواقع".
وأضاف عاصلة: "كل الأعمال التي جرت في الشارع المذكور بالاتفاق مع الدكتور بشكل شخصي وبإجماع عدد من المسؤولين وأهالي الحي، وإذا أراد التنصل من إتفاقه ومسؤولياته فلا يحق له عندها أن يمثل الجمهور الواسع أو أن يرشح نفسه".
وأكد عاصلة أن بدارنة واهم في تقديره للأمور ويحلم أحلام يقظة وطالبه بسحب ترشيحه لأنه لا يصلح أن يكون أهلاً للمسؤولية، علماً أن لجنة التنظيم قد تدخلت وأصدرت أمراً بعد الاتفاق معه فعدلت عن رأيها، وقد أجرينا التعديل بالاتفاق معه وترافعه اليوم عن موافقته هو أمر معيب له ولمن يسانده في ذلك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
246625.91
BTC
0.51
CNY