الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 05:01

ديدييه ديشان نادم على تركه يوفنتوس

العرب
نُشر: 22/10/08 16:14

الفرنسي ديدييه ديشان:

* اعلم تماما السبب الذي دفعني للرحيل لكن البعض في اوساط كرة القدم يجد صعوبة في تفهم السبب

* اذا عدت بالزمن فلن اقوم بالخيار ذاته دون ادنى شك لكن القرار الذي اتخذته كان الافضل بالنسبة الي حينها


اعترف الدولي الفرنسي السابق ديدييه ديشان بندمه لتركه يوفنتوس الايطالي في ايار/مايو 2007 مؤكدا انه ارتكب خطأ وذلك خلال حديث مع شبكة "سكاي سبورت" الايطالية. "استقلت لان الوضع كان صعبا للغاية في تلك الفترة" هذا ما قاله ديشان الذي تخلى عن تدريب "السيدة العجوز" بعد ان استلم الاشراف عليه في تموز/يوليو 2006 خلفا لفابيو كابيلو الذي رحل الى ريال مدريد الاسباني بعد انزال يوفنتوس الى الدرجة الثانية بسبب تلاعبه بنتائج الدوري المحلي.


الفرنسي ديدييه ديشان

اعترف باني ارتكبت خطأ
واضاف ديشان قبل المباراة التي فاز بها يوفنتوس على ريال مدريد 2-1 الثلاثاء في مسابقة دوري ابطال اوروبا "اعترف باني ارتكبت خطأ. انا اعلم تماما السبب الذي دفعني للرحيل لكن البعض في اوساط كرة القدم يجد صعوبة في تفهم السبب الذي يجعل شخصا مثلي درب في الدرجة الثانية ثم صعد بالفريق الى الدرجة الاولى يترك منصبه في فريق عريق مثل يوفنتوس".
وواصل "اذا عدت بالزمن فلن اقوم بالخيار ذاته دون ادنى شك لكن القرار الذي اتخذته كان الافضل بالنسبة الي حينها".
واكد ديشان الذي لعب مع يوفنتوس بين 1994 و1999 انه اصطدم بادارة الفريق بسبب مشاكل حول التعاقد مع بعض اللاعبين لانه اراد ضم ثلاثة لاعبين مميزين عوضا عن ستة او سبعة عاديين مضيفا "كان ذلك موقفي حينها لكني لا اقول اليوم اني كنت مصيبا في خياراتي". واعاد ديشان يوفنتوس الى دوري الاضواء قبل موسمين وذلك بعد موسم واحد في الدرجة الثانية ثم ترك منصبه قبل مرحلتين على نهاية البطولة.
ولا يزال ديشان (40 عاما) يبحث عن عمل منذ تخليه عن تدريب مواطنه موناكو بعد ان اشرف على الاخير من 2001 حتى 2005 دون ان يصيب النجاح المطلوب.

مقالات متعلقة

Got