الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

لجنة التوجيه لقسم تطبيق القانون تجتمع في بلدية الناصرة

كل العرب
نُشر: 10/12/19 14:15,  حُتلن: 17:25

وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر بلدية الناصرة جاء فيه ما يلي: "اجتمعت لجنة التوجيه لقسم تطبيق القانون في بلدية الناصرة ظهر أمس الأثنين بهدف تلخيص سنة 2019 من عمل القسم خاصة أن هذا القسم يعمل بمشاركة شرطة المدينة ويهدف الى تطبيق القانون ومكافحة العنف وتحقيق الأمن والأمان".


من الاجتماع

وأضاف البيان: "وتناول الاجتماع الذي حضره رئيس البلدية السيد علي سلام ونوابه ومدير عام البلدية ومهندسها ومساعدي الرئيس ومدراء الدوائر الاساسية في البلدية ، التربية والتعليم والرفاه الاجتماعي وقسم تطبيق القانون ودائرة الثقافة والرياضة والشباب وقسم ايقاف المركبات وعن الشرطة مدير محطة الشرطة في الناصرة وعدد من الضباط في المحطة كلٍ في اختصاصه عدد من النقاط الأساسية أهمها الأمن والأمان وحركة السيرو المواصلات في شوارع المدينة التي يزورها عشرات الاف الزوار يومياً لمشاهدة برامج وفعاليات موسم الميلاد وهذا يعني وجود قوى أمنية تحافظ على مجمل الحراك الاقتصادي والنشاط التجاري والسياحي وكذلك تقديم الخدمات التنظيمية لمسيرة عيد الميلاد التقليدية في 2019/12/24 عدى عن البازارات وأسواق الميلاد واضاءة شجرة الميلاد".

وتابع البيان: "وقدمت لائحة تضم أهم الفعاليات في موسم عيد الميلاد
2019/12/1 إضاءة شجرة الميلاد لطائفة اللاتين قرب فندق الجليل
2019/12/7-1 سوق الميلاد في ساحة بنديكتوس
2019/12/8 إضاءة شجرة الميلاد قرب العين طائفة الروم الأرثوذكس
2019/12/18-10 سوق الميلاد في فندق جولدن كراون
2019/12/22-20 سوق الميلاد في العين لطائفة الروم الأرثوذكس
2019/12/24 مسيرة عيد الميلاد التقليدية
وكذلك تمّ تقدير عدد أفراد الشرطة المشاركين في كل فعالية تقام في المدينة والتي يصل تعدادها الى حوالي الف شرطي خلال موسم الأعياد.
الجانب الثاني في الاجتماع دار حول عمل الشرطة في المدينة في مختلف الجوانب ومكافحتها لظاهرة العنف وبيع السلاح واستعماله وما يتعلق بالمخدرات والسموم ومخالفات السير والعنف لدى أبناء الشبيبة والسرقة والنزاعات والسياقة تحت تأثير الكحول، وعدد الملفات التي قدمت للقضاء وأهمية التعاون بين المواطنين والشرطة والتبليغ عن كل اختراق للقانون فبدون هذا التعاون لا يمكن كبح الجريمة والعنف في المجتمعات.
وأظهرت اللوائح المقدمة من قبل الشرطة أن الناصرة بتعداد سكانها موجودة في وضع أفضل بكثير من مدن وقرى أخرى في البلاد وأن التعاون المشترك قللّ من نسبة العنف فيها".

واختتم البيان: "رئيس البلدية اكدّ في كلمته عن أهمية العمل المشترك بين البلدية والشرطة وكذلك بين الشرطة والمواطنين. وطالب بإعطاء البلدية الميزانيات المناسبة لقسم تطبيق القانون والاليات الي تخدم هذا القسم وتزيد من نجاعته وطالب بزيادة تعداد رجال الشرطة المترجلين الذين يعملون في شوارع المدينة خاصة والمدينة تستقبل يومياً الالاف من السائحين والزوار. وكذلك تكثيف التعاون بين الشرطة والمؤسسات التعليمية في المدينة من ناحية الارشادات والتوعية ومناقشة الطلاب والتحاور معهم عن موضوع العنف الأمر الذي يكون مردوده ايجابي للطلاب" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة