الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 01:01

الاردن: امهال احضار شهادات البجروت

العرب
نُشر: 25/09/08 19:01

* النائب زكور يتصل بسفير المملكة في تل أبيب الذي وعد بالتدخل لتمديد المهلة وكذلك يبرق بالأمر لرئيس الجامعة البروفيسور وجيه عويس


طالب عضو الكنيست الشيخ عباس زكور، اليوم الخميس، كلا من سفير الممكلة الأردنية الهاشمية في تل أبيب الاستاذ علي العايد، ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الاستاذ الدكتور وجيه عويس، بتمديد المهلة التي حددها قسم القبول والتسجيل في جامعة العلوم والتكنولوجيا للطلبة المستجدين من عرب 48 حتى يتسنى لهم إحضار شهادة البجروت من وزارة المعارف الإسرائيلية ومعادلتها في وزارة التربية والتعليم الأردنية، والتي تنتهي بتاريخ 30/9/2008.
وكان النائب زكور قد اتصل هاتفيا اليوم الخميس بسعادة السفير الأردني وأكد له أن مئات الطلبة من عرب 48 الذين تسجلوا للالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا لن يتمكنوا من إحضار شهادات البجروت حتى نهاية أيلول كما يطالبهم قسم القبول والتسجيل، وذلك لأسباب خارجة عن إرادتهم ومرتبطة بوزارة المعارف الإسرائيلية التي تأخرت هذا العام في إصدار شهادات البجروت.



ودعا الشيخ زكور سعادة السفير للتدخل لدى وزارة التعليم العالي ورئاسة الجامعة لتمديد المهلة الممنوحة للطلبة المستجدين، وقبولهم بشكل مشروط حتى إحضار شهادة البجروت قبيل بدء الفصل الدراسي الأول.
وقد وعد سعادة السفير بالتدخل لدى وزارة التربية والتعليم الأردنية لحل المشكلة بحيث لا يخسر الطلبة المستجدين هذا العام الدراسي.
وكان قسم القبول والتسجيل في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية قد أعلن قبل بضعة أيام قليلة أنه "على جميع طلبة عرب 48 المستجدين والذين قبلوا على الشهادة المدرسية الإسراع في إحضار شهادة البجروت ومعادلتها من وزارة التربية والتعليم الأردنية في مدة أقصاها نهاية شهر 9 وإلا سنضطر آسفين لإلغاء قبولهم".
وفي هذا الصدد أيضا، قام النائب زكور بإرسال برقية إلى رئيس الجامعة البروفيسور وجيه عويس دعاه فيها إلى تمديد المهلة، وشكر له الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية والجامعات الأردنية لما فيه مصلحة طلاب عرب 48.

مقالات متعلقة