الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

باقة الغربيّة: البلديّة تختتم الاستكمال الصيفيّ للتقدّم لامتحانات البجروت‎

كل العرب
نُشر: 12/08/18 12:05,  حُتلن: 13:11

جاء في البيان:

درست ضمن هذا المشروع الهامّ 21 فرقةً، ليصل مُجمل عدد الطّلّاب والطّالبات ممّن انتسبوا لبرنامج الاستكمال هذا، إلى 383 طالبًا وطالبةً

عمّمَ النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، خبرًا حول اختتام مشروع الاستكمال الصّيفيّ لامتحانات البجروت، جاءَ فيه:أنهت دارُ البلديّة في باقة الغربيّة، مشروع "الاستكمال الصّيفيّ" للتقدّم لامتحانات البجروت في المواضيع الأساسيّة (لغة عربيّة، رياضيّات ومدنيّات)، والذي كان مقرّه في مدرسة طوماشين الثّانويّة، إذْ دَرَسَ طلّابنا وطالباتنا 25 يومًا (01.07.2018-06.08.2018)، تجهّزوا من خلالها للتقدّم إلى امتحانات البجروت في المواضيع الدّراسيّة الثّلاثة.
وقد درست ضمن هذا المشروع الهامّ 21 فرقةً، ليصل مُجمل عدد الطّلّاب والطّالبات ممّن انتسبوا لبرنامج الاستكمال هذا، إلى 383 طالبًا وطالبةً. ويُشارُ في هذا السّياق إلى أنّ مركزَ التّدريس في باقة الغربيّة، يُعَدُّ من أكبر مراكز التّدريس في البلاد".


خلال اختتام المشروع في مدينة باقة الغربيّة

وتابع البيان:"ويهدفُ برنامج الاستكمال هذا، والذي عَنْوَنَتْهُ وزارة المعارف رسميًّا باسم "الفصل الثّالث – دراسة موسم الصّيف"، إلى سدّ الفجوات والفروقات الدّراسيّة المتواجدة في جهاز التّربية والتّعليم، ومن أجل تعزيز القدرات لدى الطّلّاب وإتاحة المجال أمامهم لفرصة من شأنها أن تستوفي النّواقص العلميّة التّدريسيّة التي يحتاجونها. وتُعْقَدُ الدّراسة في مراكز التّدريس هذه، في المدارس نفسها، خلال العطلة الصّيفيّة، ليتمّ مَعَ اختتامها، تقدّم الطّلّاب إلى امتحانات بجروت".

وزاد البيان:"وجديرٌ بالذّكر أنّ علامات النّجاح في هذه المراكز عالية جدًا (تفوق الـ 90%)، وقد أشَارَ الأستاذ محمّد يوسف بيادسة، مدير المشروع في مدينة باقة الغربيّة، إلى أنّ اندماج الطّلاب "لهذا العام في مركزنا التّدريسيّ في مدينة باقة، كان أكثرَ من رائع، من ناحية الإقبال، الاجتهاد الذي أبدوهُ الطّالبات والطّلّاب، والمواكبة التي وفّرتها البلديّة". وأثنى بيادسة على طاقم المدرّسين والمدرّسات (21 معلمًّا/ةً) الذين "أدّوا دورهم بإخلاص، تفانٍ وإتقان"، وقد تمّ توزيعُ شهادات تقدير لطاقم المعلّمين والمعلّمات.
وتعملُ دارُ البلديّة على تعزيز هذا المشروع للسنوات المقبلة، إيمانًا منها بوجوب رفع نسبة مستحقّي شهادات البجروت في صفوف طلّابنا وطالباتنا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة