الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

كيف نساهم في امتصاص الحديد في اجسامنا؟

كل العرب
نُشر: 08/08/18 13:09,  حُتلن: 08:25

 تحتوي حبوب الإفطار على كمية جيدة من الحديد، يمكنك إضافة بعض التوت إليها لتزود جسمك بجرعة من فيتامين "سي"

يساعد فيتامين سي على امتصاص الجسم للحديد حيث يضاعف هذا الفيتامين القدرة على امتصاص المعادن، اليكم الاطعمة التي تبعد عند شبح الانيميا:

حبوب الإفطار: تحتوي حبوب الإفطار على كمية جيدة من الحديد، يمكنك إضافة بعض التوت إليها لتزود جسمك بجرعة من فيتامين "سي"، و يمكنك أيضاً الجمع بين عصير البرتقال وخبز السندويش في الصباح.

السلطة: استعمل أوراق السبانخ بدلاً من الخس لتحصل على مزيد من الحديد في السلطة، خاصة أن مكوناتها الأخرى غنية بفيتامين "سي" مثل الطماطم (البندورة) والليمون (الحامض), إذا لم يتوفر السبانخ احرص على إضافة الشمندر (البنجر) إلى السلطة.

المعكرونة: عند اختيار صلصة المعكرونة اجعل الأولوية دائماً لصلصة البندورة، فتحتوي المعكرونة على الحديد، والبندورة غنية بفيتامين "سي".

الأرز: سواء كنت تفضل الأرز الأبيض أو البني ليستفيد جسمك من الحديد الذي يحتويه احرص على أكله مع البازلاء أو البندورة أو الفلفل، فتحتوي كل 100 جرام من البازلاء على كل احتياجات جسمك اليومية من فيتامين "سي".

الشوربة: إضافة البروكلي والليمون إلى الشوربة تضمن تزويد جسمك بكمية كبيرة من فيتامين "سي"، فإذا كنت تتناول الشعرية أو النودلز مع الشوربة ستجمع بين الحديد والفيتامين الذي يساعد على امتصاصه.

مقالات متعلقة