الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

الناصرة: الإفطار الجماعيّ والأمسية الرمضانيّة في بيت الحكمة الثانوية

كل العرب
نُشر: 13/06/18 20:54,  حُتلن: 08:17


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب الخبر التالي:"اختتامًا لمشاريع رمضان الخير في بيت الحكمة غير 3 نظّمت مدرسة "بيت الحكمة" الثّانويّة إفطارًا جماعيًّا لجميع صفوف المدرسة وطاقمها التربويّ وذلك احتفالًا بحلول شهر رمضان المبارك وانتهاء مشاريع الخير في المدرسة لهذا العام والّتي استمرّت طوال شهر رمضان المبارك.



حيث كان هذا الإفطار يوم الجمعة الموافق 1.6.18 تلتهُ أمسية رمضانيّة شارك فيها طلاب المدرسة والهيئة التدريسيّة ولجنة أولياء أمور الطلاب وضيوف آخرين، افتتحت الأمسية بتلاوة خاشعة من آيات الذكر الحكيم تلاها الشاب حسن دخان. تلتها كلمة مدير المدرسة الأستاذ عبد الفتّاح حسن حيث رحب بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة، وأثنى على طلاب المدرسة الذين شاركوا في مشاريع رمضان الخير 3 مستعرضًا أهمية قيمة العطاء في حياة الأفراد والمجتمعات..
ثمّ قدّم الشيخ أمين أبو ناجي فقرة خاصّة قدّم فيها موعظة دينيّة مؤثرة تخاطب عقول الشباب، رافق الأمسية المنشد صاحب الصوت الندي حسن دخان حيث كانت له مدائح وابتهالات دينية خلال الأمسية، والتي لاقت اعجابا وتفاعلا كبيرا من الجمهور والطلاب... كما وشاركت في الأمسية المعلمة نظيرة في لفتة فلكية على ضوء القرآن الكريم.
تخلّلت الأمسية مسابقة في موضوع البيئة حيث قام طلاب فرع البيئة بطرح الأسئلة على جمهور الطلاب وتوزيع جوائز فورية على الفائزين.ومن الفقرات الشيقة والمميزة فقرة تكريم الطلاب التالية أسماؤهم:
تكريم الطالبة دعاء دبور تقديرا لإتمامها حفظ القرآن الكريم كاملا. والطالبة أركان عيسى لحصولها على أعلى معدل في طبقة العواشر. والطالبة أسحار واكد لحصولها على أعلى معدل في طبقة الحوادي عشر. والطالبة أماني سعدي على تميزها العلمي والإجتماعي في مشروع التداخل الاجتماعي. والطالب محمد حواري كذلك لتميزه في مشروع التداخل الاجتماعي.

كما وكانت هناك هدايا تم توزيعها على الحضور بالقرعة خلال فقرات الأمسية المختلفة.

كما وتضمن اليوم معرضًا لفرع البيئة لأجمل الصور التي تم ألتقاطها خلال السنة في معرض خاص قبل الإفطار وتم التصويت على أجمل صورتين وتكريم الفائزين وقد كان المشروع بإشراف من المعلمة رلى صافي.
رافق المشروع مشروع حملة التوعية الرمضانيّة حيث قام الأستاذ أحمد الأحمد بتزويد الطلاب المشتركين في المشروع بمعلومات ومواعظ دينيّة. وهم بدورهم نقلوها لباقي طلاب المدرسة. وتم توزيع كتيبات وأقراص تسجيل ومسابح كهدية للطلاب. بالاضافة الى مشروع كعك العيد الذي قام بصنعه معلمات وطالبات المدرسة ليطفين اجواء رمضان الرائعة على ردهات المدرسة.

مقالات متعلقة