سياحةTourism

رحلة مميزة إلى تونس العاصمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
21

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
غيوم قاتمة
21

كفر قاسم
غيوم متفرقة
25

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رحلة مميزة إلى تونس العاصمة

دليل العرب.كوم السياحي اختار اليوم أن يعرّفكم أكثر على مدينة تونس، عاصمة الجمهورية التونسية وأكبر مدنها من حيث السكان

 تنشط السياحة في المدينة بأوجهها التقليدية والحديثة، وتعد سياحة الموانئ الترفيهية من أهم النشاطات في تونس التي تحتضن أعدادا كثيرة من المراكب واليخوت


دليل العرب.كوم السياحي اختار اليوم أن يعرّفكم أكثر على مدينة تونس، عاصمة الجمهورية التونسية وأكبر مدنها من حيث السكان، وهي أيضا عاصمة ولاية تونس. وتعرف العاصمة باسم تونس الخضراء وذلك لوفرة أشجارها وغطائها النباتي. وتعقع تونس العاصمة في شمال البلاد وتبعد عن مدينة سوسة بحوالي 140 كلم، وعن صفاقس بحوالي 270 كلم، وعن القيروان بـ160 كلم، وتتمتع بمناخ متوسطي معتدل في معظم أيام السنة.

تتميز تونس بموقع مهم في مجال التبادل التجاري الدولي، ويمثل النشاط الصناعي أهم أوجه اقتصاد المدينة، ومنه صناعة الإسمنت والسماد الكيميائي وصناعة المعادن والنسيج والصناعات الغذائية.  كما تنشط السياحة في المدينة بأوجهها التقليدية والحديثة، وتعد سياحة الموانئ الترفيهية من أهم النشاطات في تونس التي تحتضن أعدادا كثيرة من المراكب واليخوت، ويقبل السياح على اقتناء مواد الصناعة التقليدية التي ترد من البلدات المجاورة.

وقد فتح التطور الطبي في تونس آفاقا مهمة، حيث تحولت إلى وجهة للسياحة الطبية تستقطب أعدادا كبيرة من دول المنطقة ومن أوروبا، مثل بريطانيا التي ترسل سنويا 3000 مريض إلى تونس لتلقي العلاج بما في ذلك مجالات خاصة مثل الجراحة الدقيقة، كزراعة الأعضاء والكلى والقلب والتجميل وتقويم البصر وعلاج وزرع القرنيات وغيرها.

أهم المعالم السياحية
من أهم معالم تونس المسرح البلدي ويقع في شارع الحبيب بورقيبة، ومتحف باردو وهو أكبر متاحف الجمهورية التونسية ويضم قدرا مهما من الآثار، ويمكن لزائره التعرف بشكل جيد على تاريخ تونس وحضاراتها القديمة.

ومنها موقع دقة الأثري الذي توجد به الكثير من بقايا المباني الرومانية القديمة، وباب البحر وهو أكبر أبواب السور القديم الذي كان يحمي المدينة، وكذا جامع الزيتونة وكاتدرائية القديس فنست دي باو.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفرقاسم : اندلاع حريق في المنطقة الصناعية الغربية