اسواق العربEconomy

5 نصائح ناجحة لوصفة محاشي رائعة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثره
16

حيفا
غيوم قاتمة
24

ام الفحم
غيوم متناثره
23

القدس
غيوم متناثره
24

تل ابيب
غيوم متناثره
23

عكا
غيوم قاتمة
24

راس الناقورة
غيوم متناثره
16

كفر قاسم
غيوم متناثره
23

قطاع غزة
غيوم متفرقة
22

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

5 نصائح ناجحة لوصفة محاشي رائعة من تنوفا

وجبة المحاشي الجيّدة ستجعل الطاولة دومًا تبدو احتفالية وفاخرة بغض النظر عن نوع الخضار الذي تمّ اختياره المهم هو أن تكون الحشوة لذيذة وتكون الوجبة مطبوخة كما يجب.

الشيف عمر بيادسة الخبير في وصفات المحاشي يقدّم لنا 5 نصائح لوصفة محاشي مثالية ورائعة


وجبة المحاشي الجيّدة ستجعل الطاولة دومًا تبدو احتفالية وفاخرة بغض النظر عن نوع الخضار الذي تمّ اختياره المهم هو أن تكون الحشوة لذيذة وتكون الوجبة مطبوخة كما يجب.
كل ما يجب معرفته من أجل تحضير وصفة محاشي مثاليّة، الشيف عمر بيادسة الخبير في وصفات المحاشي يقدّم لنا 5 نصائح لوصفة محاشي مثالية ورائعة:


1.
الورق: في حالة اخترتم الأوراق الخضراء الطازجة، من المهم أن تكون الورقة رقيقة، بالإضافة إلى هذا، بعد وضع الحشوة على الورقة، لا تطووا من جهة الأطراف كثيرًا، بل قلّلوا، كي لا تتجمّع طبقات أوراق كثيرة فوق الحشوة.
2.
المكوّنات: الحشوة الشائعة لحشو الخضراوات تشمل اللحمة، الأرز بإضافة البصل، الملح والفلفل، وبالطبع أعشاب التتبيل. هل تريدون أن تجددوا وتنوّعوا؟ جرّبوا خلطات جديدة، كبهارات أخرى أو حشوات مفاجئة أكثر، كالأجبان، الفريكة أو البرغل. لوصفات لذيذة أدخلوا إلى موقع مطبخ تنوﭬـا www.matbach-tnuva.co.il وتمتعوا بتشكيلة غنيّة من وصفات المحاشي.
3.
حشوة الأرز: يفضّل استعمال الأرز المدوّر. يفضّل دومًا نقع الأرز في ماء بارد لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل تحضير خلطة الحشوة. تساعد هذه العملية في المحافظة على بقاء حبة الأرز كما هي أثناء الطهي، وتضمن عدم امتصاص الرز كمية كبيرة من السوائل من الأكلة مما سيُبقي الأكلة جافة انما مليئة النكهات، إضافة إلى انها تمنع إمكانية تسرّب الحشوة إلى خارج حبة الخضار خلال الطهي.
4.
عدم وضع كمية حشوة أكثر من اللزوم: عندما نحشو الوصفة بالحبوب التي يتضاعف حجمها أثناء الطهي، من المهم أخذ هذا بعين الاعتبار وترك فراغ لها لمضاعفة حجمها، لا تحشوها حتى النهاية! إذا حشونا الورق بالأرز أو بالبرغل ووضعنا بداخله كمية حشوة أكثر من اللزوم، فان الأرز أو البرغل لن ينضج، أو أن الورق سيتمزق.
5.
لا تغلوها: لا ندعالأكلة تغلي! نطهو لمدة حوالي ساعة حيث تتكون فقاعات خفيفة وعندها ندع الوصفة ترتاح لمدة ساعتين، وهكذا نحصل على ألذ وجبة. بعد أن ترتاح، يتم امتصاص سوائل الطهي،تتوزع الصلصة على الخضراوات المحشوة والأرز لن يتحوّل إلى خليط لزج.
إذا كانت نصائحنا قد أثارت شهيّتكم لطهي المحاشي، فأنتم مدعوون لزيارة موقع مطبخ تنوﭬـا والتمتع بتشكيلة غنيّة من وصفات المحاشي الرائعة.
ع.ع.

كلمات دلالية
اصابة 6 اشخاص بحادث طرق في شفاعمرو