سياحةTourism

اجعل هونج كونج وجهتك السياحية القادمة!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
28

حيفا
غائم جزئ
28

ام الفحم
سماء صافية
29

القدس
سماء صافية
30

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
غائم جزئ
28

راس الناقورة
غائم جزئ
28

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
34

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اجعل هونج كونج وجهتك السياحية القادمة!

لا تقتصر تجارب السياحة الرائعة على أوروبا فقط، فإنّ للشرق أيضًا سحره الخاص وجاذبيتة الآسرة وأجواءه المختلفة. ونصيحتنا لك اليوم من دليل العرب.كوم السياحي هي جعل هونج كونج وجهتك سياحية القادمة! تعرّف معنا على هذه المدينة الساحرة من خلال هذا

تتكون هونج كونج من أربع جزر كبيرة والعديد من الجزر الصغيرة، تربط بينها شبكة مترو ممتازة، مما يجعل التنقل سهلاً ومريحًا، حيث ستجد محطة للمتروبالقرب من كل مكان تود الذهاب إليه


لا تقتصر تجارب السياحة الرائعة على أوروبا فقط، فإنّ للشرق أيضًا سحره الخاص وجاذبيتة الآسرة وأجواءه المختلفة. ونصيحتنا لك اليوم من دليل العرب.كوم السياحي هي جعل هونج كونج وجهتك سياحية القادمة! تعرّف معنا على هذه المدينة الساحرة من خلال هذا التقرير المُفصّل!

تتكون هونج كونج من أربع جزر كبيرة والعديد من الجزر الصغيرة، تربط بينها شبكة مترو ممتازة، مما يجعل التنقل سهلاً ومريحًا، حيث ستجد محطة للمتروبالقرب من كل مكان تود الذهاب إليه. ومما يسهل التجوال في هونج كونج أيضًا هو أن غالبية الناس يتكلمون الإنجليزية، ضف على ذلك أنّهم شعب ودود وفطريًا على استعداد دائم لتقديم المساعدة. ستلاحظ فورا في هونج كونج التنوع والمزيج النادر بين الأبراج والشواطئ والغابات والمعابد القديمة والحدائق والأسواق الصاخبة.. كل يوم في هونج كونج سيشعرك بأنك في مدينة مختلفة.

ما أجمل ما في هونج كونج؟
فيكتوريا بيك - Victoria Peak
يقع بجانب محطة مترو"Central"، وهو جبل عالٍ في غرب هونج كونج، على قمته برج رائع من حيث التصميم المعماري ويسمى "Victoria Tower" وفيه العديد من المطاعم والمحلات التجارية ومتحف للشمع تجدون فيه نسخة شمعية لمعظم المشاهير، بالإضافة إلى منصة مراقبة تشاهد من خلالها ناطحات السحاب والمحيط في الأفق. لكن المميز هنا هوطريقة صعودك إلى قمة هذا الجبل، حيث عليك أن تستقل عربة ترام من أسفل الجبل لتصعد بك وسط أشجار الجبل بزاوية حادة جدا شبه رأسية إلى الأعلى حتى تصل للقمة.
سيمفونية الأضواء - Symphony of lights
لا تفوّت مشاهدة أكبر عرض ضوئي صوتي في العالم بتتويج من موسوعة غينيس. عرض إضاءة تشارك فيه 45 بناية تقع على شاطئ المحيط. من الأفضل أن تذهب ليلا وقبل أن تحين الساعة الثامنة خذ مكانك أمام الساحل لتشاهد ناطحات السحاب في الناحية الأخرى من شاطئ المحيط لكي تحظى بتجربة رائعة ليس لها مثيل.
ممشى النجوم | Avenue of stars
للسينما في هونج كونج شأن كبير، وتم تكريم أبطال أفلام "الكونج فو" مثل بروس لي وجاكي شان من خلال نحت أسمائهم على أرضية ممشى النجوم "Avenue of stars"، وهوممشى على ساحل المحيط تتعرف فيه إلى أبطال السينما من أسمائهم المنحوتة على نجوم في أرضية الممشى.
ديزني لاند
خامس وأصغر فرع من فروع مدينة ديزني لاند الشهيرة. المدينة مقسمة إلى سبعة مناطق ستتعرف إليها من الخريطة التي تتسلمها عند الدخول. هناك العديد من الألعاب الرائعة المناسبة لكل الأعمار بالإضافة إلى العروض التي تقدم مباشرة على المسارح. منطقة " Toy Story " هي الأروع والألعاب فيها ممتعة جدا وستجد نفسك تريد تكرارها ثانية.

قرية Ngong Ping وبوذا الكبير Big Buddha
الموقع : ركوب التلفريك قرب محطة متروTung Chung MTR Station
قرية تراثية تقع في جزيرة "لانتاو" وتصل إليها عن طريق تلفريك يتحرك بك لمدة 25 دقيقة. خلال هذه الرحلة الرائعة تشاهد الغابات الكثيفة والأشجار من تحتك وتشاهد سواحل هونج كونج الجميلة.
حديقة أوشن بارك Ocean Park
من أهم المزارات في هونج كونج وتعد الوجهة الشعبية رقم 33 حول العالم. تنقسم الحديقة إلى جزئين يقعان في المحيط؛ الجزء الأول يضم أكواريوم وحديقة حيوان مصغرة، وتشاهد هناك أنواع الأسماك العجيبة وقناديل البحر، والعديد من الحيوانات والطيور، أما نجم الحيوانات هناك فهو دب الباندا الذي يقف الناس في طوابير لمشاهدته وهويأكل أغصان البامبو. عند إنتهائك من هذا الجزء تصل إلى التلفريك الصغير الذي يأخذك إلى الجزء الثاني وهناك تجد حديقة ملاهي مثيرة جدا بها مجموعة كبيرة من الألعاب الحماسية التي يصل عددها إلى 40 لعبة على رأسها قطار سريع يسمى " Hair Raiser " وهولعبة مثيرة جدا لمحبي السرعة والمغامرة.

معبد وحديقة نان ليان | Nan Lian
هي مثل الجوهرة في وسط المدينة، بين الأبراج والطرقات السريعة تجد هذه الحديقة الرائعة في منطقة "كاولون" وفيها تشاهد النباتات في تنسيق عجيب والأكواخ التقليدية المطلية باللون الذهبي اللامع، وتجد الشلالات والبحيرات التي تسبح بها الأسماك الملونة الجميلة. يتصل بالحديقة معبد تاريخي غاية في الروعة تشاهد فيه المعمار على الطراز الصيني القديم، المكان رائع لقضاء النهار في هدوء واسترخاء.
ميناء أبردين Abedeen Harbour ومطعم Jumbo Kingdom
إذا أردت أن تشاهد هونج كونج القديمة فعليك بزيارة هذا الميناء القديم الذي تجد فيه زوارق الصيد الصغيرة وأكشاك الصيادين البسيطة وتمشى على طول المرسى في هذا المكان الذي يبين كيف يمتزج التاريخ بالتكنولوجيا الحديثة في هونج كونج.
شاطئ ريبلس باي | Repulse Bay
في هونج كونج العديد من الشواطئ على طول سواحلها، لكن أروع هذه الشواطئ هو"ريبلس باي" الذي يمتد بشكل ملتوي أمام الجبال والغابات الخضراء، رماله الذهبية ومياهه الرائعة جعلتة من الأماكن التي يجب زيارتها لمحبي البحر.
لان كواي فونج | Lan Kwai Fong
إذا كنت من محبي السهر والاحتفال، منطقة "لان كواي فونج" هي منطقة لا تنام حتى الصباح. المكان مليء بالمطاعم والمقاهي والنوادي التي غالبا ما تبدأ في الإنتعاش بعد منتصف الليل وتستمر حتى الصباح.
ماذا عن التسوق في هونج كونج؟
نبدأ بنصيحة: تتمتع هونج كونج بسوق مفتوح والأسعار تنافسية، والمفاصلة على السعر أمر سائد. لا تدفع أبدا السعر المعروض على السلع وخاصة الإلكتونيات والكاميرات، بعد الجدال والمفاصلة قد تدفع أقل من نصف السعر المعروض!

- منطقة تسيم شا تسوي Tsim Sha Tsui - في جزيرة كاولون ومنطقة كوزواي باي Causeway Bay في جزيرة هونج كونج هي أشهر المناطق للتسوق الراقي، وتجد فيها جميع الماركات العالمية ودور الأزياء الشهيرة، بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية والكاميرات.
- سوق السيدات "Ladies market"- سوق شعبي شهير في منطقة مونجكوك Mongkok تجد فيه المحلات الصغيرة والأكشاك التي تبيع ملابس النساء وجميع التذكارات والخردوات الصغيرة والهدايا.
- سوق الطيور في منطقة كاولون - حديقة حيوان صغيرة في الشارع، مكان جميل لمحبي الحيوانات تجد فية جميع أنواع الطيور وأسماك الزينة والعديد من الحيوانات الصغيرة.

كلمات دلالية
مؤثر: الطفلة السورية مايا مرعي نازحة مبتورة الأطراف