السلطات المحلية

مركز إنجاز يعقد منتدى الرؤساء وكبار الموظفين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
27

حيفا
غائم جزئ
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
28

القدس
غيوم متفرقة
28

تل ابيب
غائم جزئ
27

عكا
غائم جزئ
27

راس الناقورة
غائم جزئ
28

كفر قاسم
غيوم متفرقة
28

قطاع غزة
مطر خفيف
26

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مركز إنجاز يعقد منتدى رؤساء السلطات المحلية وكبار الموظفين

عُقِدَ في منتصف الأسبوع، على مدار ثلاثة أيام، منتدى رؤساء السُّلطات المحلية العربية وكبار الموظفين وذلك بمبادرة واشراف مركز إنجاز-المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسُلطات المحلية العربية


صور من الفعاليات

مركز إنجاز يعقد منتدى الرؤساء وكبار الموظفين بحضور أكثر من 50 مشاركًا

تخللت اللقاءات أربع حلقات نقاش حول التطوير الاقتصادي
مدير مركز انجاز - شوقي خطيب:
يجب البدء ببلورة خطة مهنية وموضوعية لتقديمها للوزارات والجهات المختصة فور انتهاء خطة 922
إيال كانتس:
انجاز سيعمل بشكل جدي على المبادرة لإقامة مشاريع تهدف إلى التطوير الاقتصادي في البلدات العربية
عمران كنانة:
هذه اللقاءات بمثابة رافعة عمل وتساهم في تبادل الخبرات بين الرؤساء والموظفين الكبار
محمد صبحي:
هناك حاجة ماسة لتطوير المجتمع العربي اقتصاديًا وتحسين جودة ال حياة في البلدات العربية


عمّم مركز إنجاز بيانًا صحفيًا، جاء فيه ما يلي:"عُقِدَ في منتصف الأسبوع، على مدار ثلاثة أيام، منتدى رؤساء السُّلطات ال محلية العربية وكبار الموظفين وذلك بمبادرة واشراف مركز إنجاز-المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسُلطات المحلية العربية. وقد تناول المنتدى قضية التطوير الاقتصادي للبلدات العربية بمجالات مختلفة، بواسطة إقامة طاولات نقاش وحوار حول الموضوع. وقد شارك في المنتدى أكثر من 50 رئيس سًلطة محلية وموظف كبير، إضافةً إلى مهنيين ومُختصين في مجال التطوير الاقتصادي، ممثلون كبار عن شركة الكهرباء ونائب المدير العام لوزارة البيئة، السيد جاي سمط".
وزاد البيان:"افتتح المنتدى السيد شوقي خطيب، رئيس إدارة مركز إنجاز، مرحبًا بالحضور ومؤكدًا على ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها تعزيز التشابك القائم بين رؤساء السُّلطات المحلية وبين كبار الموظفين. وأضاف أن مركز إنجاز ستناول ويبحث موضوع التطوير الاقتصادي بكل المجالات بهدف النمو بسلطاتنا المحلية وبلداتنا العربية، وتعزيز المدخول الذاتي للسلطات. وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ وتطبيق الخطة الخماسية 922، والبدء في بلورة خطة مهنية وموضوعية لتقديمها للوزارات والجهات المختصة فور انتهاء خطة 922، بهدف سد الهوة القائمة بين المجتمع العربي والمجتمع اليهودي في اسرائيل.
بدوره، أكد السيد ايال كانتس، مدير عام مركز انجاز، أن انجاز سيعمل بشكل جدي على المبادرة لإقامة مشاريع تهدف إلى التطوير الاقتصادي في البلدات العربية، خاصةً في كل ما يتعلق بإقامة شركات اقتصادية في المجتمع العربي. كما وشكر كانتس خلال حديثه المشاركين ورئيس وادارة وطاقم مركز إنجاز على عمل المنتدى".


وأضاف البيان:"وقد تخللت اللقاءات أربع حلقات نقاش حول التطوير الاقتصادي. تمحورت حلقة النقاش في اليوم الأول حول البنى التحتية الاقتصادية في البلدات العربية ودورها ورؤيتها في التطوير الاقتصادي. أدار الحلقة مدير عام مجلس الرينة، السيد توفيق بصول. كما وشارك في الحلقة د. نيلي شحوري، رئيس بلدية كفرقاسم، عادل بدير، رئيس بلدية أم الفحم، خالد حمدان، مدير عام الشركة الاقتصادية في كفر قاسم ناجح عامر ومدير عام الشركة الاقتصادية في أم الفحم محمود تيسير.
اليوم الثاني تخلل ثلاث حلقات نقاش. الأولى حول دَور التربية والتعليم في التطوير الاقتصادي. حيث أدار الحلقة السيد أحمد خليلية-مدير قسم المجتمع والشباب في مجلس يافة الناصرة . وقد شارك في الحلقة رئيس مجلس فسوطة إدغار دكور، رئيس مجلس ابو غوش عيسى جبر ورئيس لجنة متابعة التعليم العربي شرف حسان.
الحلقة الثانية ناقشت قضية الطاقة وجودة البيئة في التطوير الاقتصادي. أدار الحلقة مدير قسم الصحة في مجلس نحف نجيب حسين. وقد شارك في الحلقة كل من ونائب المدير العام لوزارة البيئة، السيد جاي سمط، رئيس مجلس كابول صالح ريان رئيس مجلس يافة الناصرة عمران كنانة ورئيس مجلس اكسال عبد السلام دراوشة.
الحلقة الثالثة والأخيرة تناولت موضوع نشاط شركة الكهرباء في المجتمع العربي. وقد شارك في الحلقة عيناف حشاي مسؤول قسم العلاقات العامة في شركة الكهرباء، ايلان أرنون الناطق باسم الشركة في لواء الجنوب، هالة القرناوي ممثلة قسم العلاقات العامة وتعزيز العلاقة مع السلطات المحلية العربية، رئيس مجلس طرعان عماد دحلة، مهندس مجلس طلعة عارة محمد صبحي ومحاسب بلدية حورة يوسف أبو جعفر".
وجاء في البيان أيضًا:"وقد تخلل اليوم الأخير نقاشًا حول استراتيجية عمل، أدوات وخدمات مركز انجاز. حيث قدَّم مدير عام المركز، ايال كانتس، تلخيصًا للمشاريع والنشاطات المركزية الذي يبادر لها المركز. كما وتم تلخيص حلقات المنتدى والتباحث بين المشاركين حول رؤيا واستراتيجية عمل الفوروم في السنوات المقبلة، ومنها، عقد لقاءات مع موظفين كبار في الوزارات المختلفة خلال لقاءات المنتدى، تسليط الضوء على المحاور والقضايا الاقتصادية في المتجمع العربي وتبادل الخبرات بين الرؤساء وكبار الموظفين عن طريق حلقات نقاش.
وفي نهاية لقاءات المنتدى، قال المحامي عمران كنانة، رئيس مجلس يافة الناصرة، أن هذه اللقاءات هي بمثابة رافعة عمل وتساهم في تبادل الخبرات بين الرؤساء والموظفين الكبار، وكما تثري وتعزز العمل المشترك بين السلطات المحلية العربية ومنتخبي الجمهور، خاصةً للتنسيق ومتابعة تنفيذ الخطة الخماسية 922.
بدوره، أكد محمد صبحي، مهندس مجلس طلعة عارة، أن المضامين التي تناولتها حلقات النقاش مهمة للسلطات العربية والمجتمع العربي، خاصةً وأن هناك حاجة ماسة لتطوير المجتمع العربي اقتصاديًا وتحسين جودة الحياة في البلدات العربية"، إلى هنا البيان.

كلمات دلالية
إحالة مسن بحالة حرجة للمستشفى بعد غرقه في الساخنة