كوكتيلCocktail

الحشرات..جديد قوائم الطعام الاوروبية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غائم جزئ
26

القدس
غائم جزئ
27

تل ابيب
غائم جزئ
27

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غائم جزئ
27

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الحشرات..جديد قوائم الطعام الاوروبية

الدود واليرقة والخنفساء والجراد.. من الاطعمة المألوفة على المائدة الآسيوية، لكنها بدأت تغزو قائمة أطباق المطاعم الأوروبية. فقد سمحت كل من فنلندا وسويسرا رسمياً في عام 2017

تكاليف إنتاج الطعام بالحشرات مرتفعة جداً، وهي أكثر تكلفة من الماشية بسبع مرات


الدود واليرقة والخنفساء والجراد.. من الاطعمة المألوفة على المائدة الآسيوية، لكنها بدأت تغزو قائمة أطباق المطاعم الأوروبية. فقد سمحت كل من فنلندا وسويسرا رسمياً في عام 2017، ببيع الحشرات الصالحة للاستهلاك البشري. وسرعان ما أعلنت مجموعة "Fazer" الفنلندية عن بيع الخبز المكوّن من جزء من الصراصير، ويحتوي كل رغيف على 70 جزءاً مشوي ومسحوقاً ليخلط مع دقيق القمح.


صورة توضيحية

كذلك الأمر في سويسرا، حيث قامت محلات السوبرماركت بعرض البرغر والمعجنات الغنية بالحشرات، وهي لا تحتوي على أي نوع من اللحوم، ولكن فيها الخضار والأرز والحمص.

ولا يسمح رسمياً حتى الآن بيع هذه المنتجات في دول الاتحاد الأوروبي، لكن العديد من الشركات استفادت من بعض الثغرات القانونية لتطوير أعمالها، ومن بينها، Micronutris في تولوز (فرنسا) والتي تقوم بانتاج البسكويت وألواح الرقائق المليئة بالطاقة من الحشرات التي تباع في فرنسا والخارج.

وأكد رئيس الشركة وجود خطة لتطوير عملها وزيادة إنتاجها في العام 2018 ليصل الى 50 طناً من الحشرات سنوياً. يذكر أن تكاليف إنتاج الطعام بالحشرات مرتفعة جداً، وهي أكثر تكلفة من الماشية بسبع مرات.

كلمات دلالية
اندلاع حريق داخل مبنى في الكسيفة