سياحةTourism

تونس تنتظر 8 ملايين سائح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
17

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غائم جزئ
25

القدس
غائم جزئ
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
17

كفر قاسم
غائم جزئ
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تونس تنتظر 8 ملايين سائح في 2018

جاء في تقرير نشرته وزيرة السياحة التونسية، مؤخرًا، أنّ إيرادات قطاع السياحة في تونس ستنمو 25% في 2018، حيث ستستقبل البلاد ثمانية ملايين سائح للمرة الأولى مدعومة بحجوزات قوية مع بدء تعافي القطاع المهم للاقتصاد الوطني بعد ثلاثة أعوام من هجم

تسهم السياحة بحوالي 8% من الناتج المحلي الإجمالي لتونس، وتخلق عشرات الآلاف من الوظائف


جاء في تقرير نشرته وزيرة السياحة التونسية، مؤخرًا، أنّ إيرادات قطاع السياحة في تونس ستنمو 25% في 2018، حيث ستستقبل البلاد ثمانية ملايين سائح للمرة الأولى مدعومة بحجوزات قوية مع بدء تعافي القطاع المهم للاقتصاد الوطني بعد ثلاثة أعوام من هجمات استهدفت سياحاً غربيين.


تونس الجميلة

يشار إلى أنّه تسهم السياحة بحوالي 8% من الناتج المحلي الإجمالي لتونس، وتخلق عشرات الآلاف من الوظائف، فضلا عن أنها مصدر رئيسي للعملة الصعبة. لكنها تضررت بشدة بعد الهجمات التي استهدفت سياحاً في متحف باردو وفي منتجع بسوسة في 2015.

وقالت وزيرة السياحة سلمى اللومي: "نتوقع في 2018 استقبال ثمانية ملايين سائح مع ارتفاع نسق الحجوزات من وجهات تقليدية، وأخرى جديدة وعودة السياح البريطانيين أمر مهم للغاية بالنسبة لنا".

وفي العام الماضي، نمت إيرادات السياحة بنحو 18% إلى 2.8 مليار دينار، وقفز عدد الوافدين على تونس من 5.7 مليون زائر في 2016 إلى سبعة ملايين سائح في 2017.

كلمات دلالية
شبّان يلقون حجرًا على حافلة عابرة قرب طرعان