الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

قرى الشاغور تشهد حراكًا انتخابيًا هادئًا وهوية مرشحي الرئاسة غير واضحة

محاسن ناصر -
نُشر: 21/02/18 21:55,  حُتلن: 08:26

 

ما زالت الاجواء في قرى الشاغور هادئة بكل ما يتعلق بالانتخابات القادمة لرئاسة المجالس المحلية في قرى الشاغور الخمس وهي: الرامة، نحف، دير الاسد، البعنة ومجد الكروم. وباستثناء رؤساء مجالس مجد الكروم والرامة والبعنة الذين اعلنوا عن نيتهم بالمنافسة مرة اخرى على الرئاسة لم يعلن رؤساء نحف ودير الأسد عن الترشح بشكل رسمي وعلني.


نصر صنع الله

اسماء كثيرة مطروحة للمنافسة في القرى الخمس المذكورة ففي قرية البعنة مثلاً هناك حديث عن خوض اكثر من 5 مرشحين آخرين لم يعلنوا بعد بشكل رسمي لكن وعلى ما يبدو يجسّون نبض الشارع البعناوي.

كذلك الامر في قرية دير الاسد، اسماء ورد ذكرها لكن أي مرشح لم يعلن بشكل رسمي ولن نفاجأ اذا اعلن اكثر من مرشح خوضه للانتخابات للرئاسة. ولا ننسى الاحزاب السياسية مثل الجبهة التي وبدون شك سيخوض مرشحها ورئيس المجلس الحالي المحامي نصر صنع الله المنافسة على كرسي الرئاسة مجددًا.

في قرية نحف الامور هادئة وغامضة فحتى رئيس المجلس الحالي عمر اسماعيل لم يعلن بعد عن نيته لخوض الانتخابات لدورة ثانية وهناك حديث عن خوض ثلاثة مرشحين للرئاسة لكن مرة اخرى لم يعلن احد بشكل رسمي.

في قرية الرامة الرئيس الحالي شوقي أبو لطيف سيخوض الانتخابات لدورة ثانية ولم يعلن غيره عن نيته خوض الانتخابات وهذا الحال كان في الانتخابات الاخيرة في الرامة اذ لم يكن الا مرشح واحد هو شوقي أبو لطيف وجرت انتخابات للبرتوكول فقط.


في مجد الكروم أعلن الرئيس الحالي سليم صليبي وبشكل رسمي عن خوضه للانتخابات لدورة ثانية وحتى الان لم يعلن أي شخص آخر وبالرغم من طرح عدة اسماء وخصوصاً من قبل الاحزاب، الا أن هذه الاسماء بقيت مطروحة فقط ولم يتم الاعلان عنها بشكل رسمي، اذ أن هناك مفاوضات بين هذه الاحزاب لاختيار مرشح توافقي لينافس رئيس المجلس الحالي سليم صليبي الذي يحظى بشعبية كبيرة في مجد الكروم، وحسب مجريات الامور حتى الان لا نستغرب من عدم خوض أي مرشح اخر للرئاسة باستثناء سليم صليبي.

اذا الامور في قرى الشاغور الخمس ما زالت غامضة ومعركة الانتخابات هادئة وبدون أدنى شكل هذا الهدوء هو هدوء ما قبل العاصفة، إذ أن الامور وبدون ادنى شكل ستتغير خلال الاشهر القادمة مع اقتراب موعد الانتخابات بشهر اكتوبر القادم.


عمر اسماعيل


عباس تيتي


شوقي ابو اللطيف


سليم صليبي

مقالات متعلقة