اغلاق
اغلاق

السلطات المحلية

إنطلاق أعمال مؤتمر مركز السلطات المحلية- الحداثة والمدينة الذكية

مركز السلطات المحلية في البيان:

يقام على هامش أعمال المؤتمر معرض الحداثة بمشاركة أصحاب اتخاذ القرار  في 80 دولة حول العالم، وأكثر من 150 شركة تقنيات وتكنولوجيا

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
نشر: 2018-02-13 18:53:23 A A

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز السلطات المحلية جاء فيه ما يلي: "انطلقت اليوم الثلاثاء في حدائق المعرض في تل أبيب، أعمال مؤتمر الحداثة والمدينة الذكية السابع 2018،ومعرض "موني اكسبو" والذي ينظمه مركز السلطات المحلية والكيرن كييمت".


خلال المؤتمر

وأضاف البيان: "وأكد وزير الصناعة ايلي كوهين خلال كلمته في المؤتمر، أن إسرائيل تساهم في حماية اختراقات وقرصنة الشبكة "السايبر" في العالم من خلال شركات تكنلوجيا متقدمة جدا على مستوى العالم، وقال كوهين" نحن نستخدم الإستخبارات لدينا لإنقاذ حياة المواطنين في اكثر من 30 دولة في العالم ضد هجمات ارهابية وغيرها". وقال حاييم بيباس رئيس مركز الحكم المحلي أن مئات السلطات المحلية تتعرض لهجمات قرصنة خلال العام ومؤخراً بادر مركز السلطات المحلية لإقامة سحابة عامة للسلطات بهدف رفع مستوى الأمن المعلوماتي في هذه السلطات وتقليص الفجوات بين السلطات القوية والضعيفة.
وقال قائد الجبهة الداخلية اللواء تمير يادعي أن التحديات امام الجبهة الداخلية في اسرائيل كبيرة جدا،منها التعرض لهجمات صاروخية وهجمات قرصنة الكترونية. وأوضح يادعي أن المواجهة لن تكون مع سوريا او لبنان او غزة كل على حدى، بل أن إمكانية مواجهة الأطراف الثلاثة معًا هي كبيرة جداً وفوق هذا أيضا التهديد الايراني، ومستقبلاً لن يكون فصل بين جبهة القتال والجبهة الداخلية والامتحان الحقيقي سيكون من خلال المناعة القومية والقدرة على التحمل وقال حاييم بيباس أن مركز السلطات المحلية يرى أهمية بالغة بتحصين الجبهة الداخلية وتجهيز البنى التحتية لكل حالات طوارئ محتملة، يجب بذل كافة الجهود لمنح المواطنين حماية قصوى".

وتابع البيان: "وقال وزير البناء والاسكان يؤاف غالنت أن: "على رؤساء البلديات أن يفهموا ان مدينة مكتظة هي مدينة قوية،ونحن نريد مدينة ينزل فيها المواطن من منزله للمشتريات أو للذهاب للطبيب بدون استخدام السيارة. واوضح غالنت أنه سيتم بناء آلاف الوحدات السكنية الجديدة في مختلف أنحاء البلاد وتطوير شبكة الطرق والشوارع ولذلك أحد الحلول هو استخدام المواصلات العامة. أما وزير المواصلات يسرائيل كاتس أن وزارته تعمل جاهدة لتقليص الفجوات وتقصير المسافات،موضحًا أن ما يقوم به اليوم نفذته الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا قبل سنوات عديدة،مثل شبكة للقطارات والشوارع والمطارات وغيرها وربط الجليل والنقب مع المركز وتطرق حاييم بيباس لأزمات المرور الخانقة في المدن الكبيرة لافتًا الى أنه هناك تعاون مشترك مع وزارة المواصلات لحل هذه المشكلة، وإيجاد حلول متقدمة تكنولوجيًا. وخلال ندوة بعنوان الجاهزية لحالات الطوارئ فتحدث اللواء جمال حكروش رئيس مديرية تحسين خدمات الشرطة للمجتمع العربي عن جاهزية المجتمع العربي في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية مثل هزات أرضية وغيرها،حيث أكد أن النتائج ستكون وخيمة لعدم وجود بنى تحتية ملائمة،إضافة لمنازل لم يتم إعادة ترميمها. وأشار حكروش الى أن الشرطة دائمًا على أهبة الاستعداد في حالات طوارئ من هذا النوع ويجري التنسيق دائمًا مع ضباط الأمن في السلطات المحلية بهذا الخصوص حيث تكون المهمة الأساس إنقاذ حياة الناس".

وجاء في البيان: "وفي ندوة خاصة للمجتمع الدرزي والشركسي بعنوان "تحديثات الغد" تم مناقشة قضايا الأرض والمسكن وضائقة البناء وعدم توسيع مسطحات البناء،إضافة الى قضايا التشغيل والتعليم. وقال تساحي هنغبي وزير التعاون الإقليمي أن هناك مخطط لإقامة منطقة صناعية بمساحة 670 دونم في المجتمع الدرزي، وتسويق 820 قسيمة بناء، وتحدث مفيد مرعي رئيس مجلس حرفيش ورئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية عن ضائقة السكن في البلدات الدرزية والشركسية موضحًا أنه الفوارق كبيرة والحديث عن 30 سنة وأكثر، مطالبًا بإقامة لجنة تخطيط خاصة للمصادقة على الخرائط الهيكلية المقترحة والتي من شأنها توفير قسائم بناء للأزواج الشابة ومناطق صناعية وتجارية وقال النائب صالح سعد من المعسكر الصهيوني، أنه في عهد التطور والتكنولوجيا يجب الاستثمار بالموارد في المجتمع الدرزي وخاصة لدى شريحة أبناء الشبيبة". أما مدير مدرسة بيت جن الثانوية، المربي علي صلالحة فتحدث عن الإنجازات التي حققتها مدرسته في إمتحانات البجروت مؤكداً أن هذا هو نتاج سنوات من الجهد والعمل المثابر وبوجود طاقم معلمين مهني إضافة لتعاون الطلاب أنفسهم وأولياء الأمور. أما إيمان طربيه القاسم مركزة مجال التشغيل للمجتمع العربي والدرزي والشركسي في وزارة العمل،فتحدثت عن ضرورة دعم المرأة ومنحهن حصة أكبر في سوق العمل وخاصة أن هناك شريحة لا بأس بها من النساء الأكاديميات، إضافة الى استغلال الحداثة والتطور ومنح فرص عمل جديدة للمرأة من خلال تمكنها من العمل من البيت ومساهمتها في دعم وتمكين الأسرة اقتصاديًا".

واختتم البيان: "وشارك في الندوة أيضا كل من راضي نجم محام ومخمن عقارات،ورئيس مجلس كفركما زكريا نافسو، وهيب حبيش رئيس مجلس يركا
ويشارك في أعمال المؤتمر الذي سيجري على مدار يومين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزراء وأعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية يهودية وعربية.ويتضمن المؤتمر عدد من الندوات التي تتعلق في تخطيط المدن، التربية والتعليم، الرفاه، ثورة الخدمات للمواطنين، المدن الذكية تحت تهديدات الاختراق والقرصنة. ويقام على هامش أعمال المؤتمر معرض الحداثة بمشاركة أصحاب اتخاذ القرار  في 80 دولة حول العالم، وأكثر من 150 شركة تقنيات وتكنولوجيا. ويتم خلال المعرض عرض أحدث التقنيات والتطورات التكنولوجية في مجال تقديم الخدمات للمواطنين" إلى هنا نصّ البيان.
 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com