الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 10:02

انهيار للبنى التحتية بمدارس الجديدة

كتب: أمين بشير
نُشر: 13/09/08 09:17

* يعاني الطلاب من اهمال كبير بكل ما يتعلق بالامن والأمان وصيانة خزائن الكهرباء

* محمد صياح: مدارسنا في الجديدة والمكر ومنذ سنوات عديدة تعاني من انهيار في البنى التحتية

* المجلس انتظر حتى عاد الطلاب الى مقاعد الدراسة ليحضر المعدات الثقيلة والمزعجة للمباشرة بالعمل


يتواصل الاضراب المفتوح والذي بدأه مجلس عام الآباء المحلية في قريتي الجديدة – المكر في مدرستي ابن سينا وعمر بن الخطاب وذلك احتجاجاً على تعنت المجلس المحلي في ايجاد الحلول المناسبة للنواقص والاحتياجات الملحة فيهما من السنة الماضية.

انهيار للبنى التحتية للمدارس
وفي حديث مع السيد محمد صياح رئيس المجلس العام لاولياء امور الطلاب في القريتين قال: ان مدارسنا في الجديدة والمكر ومنذ سنوات عديدة تعاني من انهيار في البنى التحتية لها والجميع يشعر بالتراجع الحاد في كل ما يتعلق بالتربية والتعليم وهذا كله تتحمل مسؤوليته ادارة المجلس المحلي التي ارتأت ان لا تنفذ أي من الاتفاقيات المبرمه معها وحتى ان الخدمات اليومية داخل المدارس لا تنفذ .

جلسات مارتونية لم تتوصل لنتائج
واضاف صياح ان لجنة اولياء امور الطلاب قد عقد جلسات ماروتونية مع المسؤولين في المجلس المحلي بهدف الوصول معهم الى صيغة يتم خلالها ان تقوم ادارة المجلس المحلي بترتيب اوراقها وان تباشر العمل في الترميمات الملحة للمدارس وكانت وعودات كثيرة منذ السنة الدراسية الماضية ولم تكن هناك نية صادقة من طرفهم القيام بها .


محمد صياح

حتى اليوم لا نسمع الا الوعود تلو الأخرى
ويؤكد محمد صياح ان مجلس عام الآباء قد ابرق للوزارات والمكاتب الحكومية المختصة برسائل عدد فيها النواقص الملحة والتي من شأنها ان تعرقل الدراسة في المدارس وكانت تضم 13 بنداً وكانت دعوة رسمية لاورنا سمحون بان تزور المدارس المشار اليها في القريتين ، وفعلاً فقد كانت زيارة السيدة سمحون غير ان النتيجة تمخض عنها وعودات جديدة فارغة من أي مضمون فكيف يعقل بان تنتظر ادارة المجلس المحلي حتى يوم 20 تموز حتى تبدأ باعمال الترميم لبنود جانبية ونواقص عالقة مثلاً في مدرسة البيروني اخفق المقاول هناك من انجاز الحمامات للطلاب في الموعد وبقي اللطلاب بدون حمامات في ذلك الجناح.

اين هي الحواسيب الـ 160
وفي مدرسة ابن رشد كان وعد ببناء 930 متراً والمباشرة بها منذ اول يوم في العطلة الصيفية غير ان المجلس انتظر حتى عاد الطلاب الى مقاعد الدراسة ليحضر المعدات الثقيلة والمزعجة للمباشرة بالعمل اما مدرسة الرازي الابتدائية فقد طلب العمل على ترميم وتعبيد الساحة الوسطى وضبط كل الامور الغير آمنة فيها بالاضافة الى ان هناك مشروع يخصص 600 الف شاقل لترميم المدارس والامن والأمان وتعهد المجلس المحلي بتزويد المدارس بـ 160 حاسوب لجميع المدارس وكل ذلك لم يتم.

المعاناة مستمرة بالرغم من النوايا الحسنة
ويضيف محمد صياح بان مدرسة النجاح تعاني من الغرف المتنقلة بما يسمى(الكرفان) وعمر بن الخطاب يعاني الطلاب فيها من اهمال كبير بكل ما يتعلق بالامن والأمان وصيانة خزائن الكهرباء والاسلاك المنتشرة والظاهرة للعيان ، وبالمقابل فانه وبالرغم من دخول الطلاب الى مقاعد الدراسة منذ عشرة ايام الا ان المجلس المحلي غير مبالي في كل ما يتعلق بالتربية والتعليم ولذلك فقد اعلنت مدرستي ابن سينا وعمر بن الخطاب الاضراب لان الاحتياجات الملحة لديهما كبيرة وقد بدأ الاضراب يوم الاثنين وهو مستمر حتى يتم اجراء الترميمات الناقصة وتزويد المدرستين بكل احتياجاتهماوهو حق شرعي ولا يمكن التزحزح عنه .
وخلص صياح بان مجلس عام الآباء في الجديدة – المكر ومن باب حسن نيه تعهد بعدم توسيع دائرة الاضراب واعطاء المجلس المحلي مهلة وفرصة محددة حتى يتم انهاء الاضراب وعودة الطلاب للمدارس وان يتم انجاز ما تم الاتفاق عليه في رسالة 16/6.

رد عفيف كيال رئيس المجلس المحلي جديدة – المكر
وفي حديث مع عفيف كيال رئيس المجلس المحلي في الجديدة المكر قال: ان البعض يحاول ان يسجل موقف علي وانا من طرفي اقوم بالواجب الملقى على عاتقي وقد اوليت التربية والتعليم الاهمية الكبرى ولذلك فقد خصصنا مبالغ من المجلس المحلي لم تكن مخصصة للتربية والتعليم واستثمرناها في هذا المجال لاننا نولي اهمية له.


عفيف كيال

واضاف كيال ان المجلس المحلي سينجز حتى نهاية هذا الشهر كل الامور المطلوبة منه والمقاولون يعملون وفق تعليمات وزارة التربية والتعليم وجاء التأخير بسبب تأخر في الموافقة على المناقصة من قبل مؤسسة مفعال هبايس الممول لكل ما يتعلق بالكهرباء والامن والامان.
واكد كيال بانه قد اطلع السيدة اورنا سمحون المديرة العامة للوزارة على المبالغ المالية والتي تفوق ثلاثة ملايين شاقل لصالح التربية والتعليم في القريتين وان اتفاقية مبرمة مع شركة لتزويد المدارس بـ 160 حاسوباً في الايام القريبة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
246199.78
BTC
0.51
CNY