الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

شخصية الشهر للسابع (ب) في المدرسة الإعدادية الحديقة يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 31/01/18 11:27,  حُتلن: 12:04

كان للصف التطويري دور هام بعرض عالِم هذا الشهر كجزء من برنامج مشروع المدرسة السنوي بالعلوم بإشراف مركزة العلوم المعلمة غادة خوري

عمّمت المدرسة الإعدادية الحديقة في يافة الناصرة بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل، الإرادة تصنع المستحيل، لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة، من هذا المنطلق وضمن فعالية شخصية الشهر بموضوع العلوم في المدرسة الإعدادية الحديقة يافة الناصرة، قام طلاب الصف السابع (ب) بتحضير مشروع عن العالم الفيزيائي المعاصر المشهور ستيفن هوكنج وذلك بمساعدة مربية الصف المعلمة سهير حريري. من أهداف هذا المشروع دمج الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة ومشاركتهم بالبرنامج التعليمي والتربوي المُنتج داخل المدرسة بحيث تكون لهذه الطلاب بصمة وإنجاز من شأنها أن ترفع من تحصيلهم العلمي وثقتهم بقدراتهم".


خلال الفعاليات

وزاد البيان:"كان للصف التطويري دور هام بعرض عالِم هذا الشهر كجزء من برنامج مشروع المدرسة السنوي بالعلوم بإشراف مركزة العلوم المعلمة غادة خوري. وتخلل المشروع فعاليات عديدة منها: إسمعوا كلمتي – كلمة ألقاها الطالب طارق جمامعة وكان مضمونها كيفية دعم وإشراك ذوي الإعاقة في المجتمع وقراءة نص ضرورة إحترام ذوي الإعاقة وتأهيلهم في المجتمع.
الفعالية التانية الثانية ركز لتعرف من هو ستيفن هوكنج الطالب روبير قمر والطالب طارق جمامعة وكان مضمونها بطاقات (أقوال ستيفن هوكنج) عرض بريستول للطالب خالد شحادة باللغة العبرية قراءة عن أهم أحداث حياة العالم، سيرة حياته، إعاقته، إنجازاته. 

فعالية لن أخضع للجروح إسمعوني، قصيدة معبرة عن تحدي الإعاقة والصعوبات صرخة إستغاثة للعالم والمجتمع.
أسئلة – لعبة الذاكرة عرض بريستول يشمل: العالم إعاقته، إنجازاته، علماء: نوع إعاقتهم وإنجازاتهم.
الإعاقة ليست عجز، عرض الطالب روبير قمر ليس كل معاق عاجز.
وقد أبدع الطلاب في تقديم الفعاليات التي نالت الإعجاب".

وأضاف البيان:"مدير المدرسة أُ. مشهور عباس أبدى إعجابه بالفعاليات الرائعة وشكر الطلاب على تقديمها ومربية الصف المعلمة سهير حريري وطلاب الصفوف الثامنة وحث على القوة والإرادة والعزيمة والإصرار والتفاؤل والأمل والتحدي والإبداع وتنمية القدرات رغم صعوبات الحياة، وبين كلمة معاق ونظرة المجتمع والكثير من العلماء تحدوا وأصبحوا وتجاوزوا الحواجز وعبروا عن قدراتهم وطاقاتهم وإبداعاتهم، وأكد أن المدرسة تحتفي بشخصية الشهر وشكر طاقم العلوم والمركزة المعلمة غادة خوري ومربية الصف المعلمة سهير حريري وقدم شهادة شكر للمعلمة سهير ولطلاب الصف.
مستشارة المدرسة المعلمة ختام عبد الله خليلية أشارت إلى ترابط الصف عائلة واحدة التعاون والتواصل وشكرت مربية الصف المعلمة سهير حريري"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة