الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

سقوط اشجار في باقة الغربية بسبب الرياح الشديدة دون وقوع اصابات

من منى عرموش:
نُشر: 18/01/18 22:20,  حُتلن: 11:27

عقدت بلديّة باقة الغربيّة، صبيحة اليوم الخميس، جلسة خاصّة استعدادًا للمنخفض الجويّ العاصف الذي من المفترض أن يُقْبِلَ على بلادِنا

سقطت في حي الشبرة في باقة الغربية جذوع اشجار وذلك بسبب الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة التي بدأت تهطل هذا المساء. هذا وقد ناشدت بلدية باقة الحذر الشديد في مثل هذه الظروف العاصفة.

وعمّم النّاطق الرّسميّ لبلديّة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، بيانًا بشأن أحوال الطّقس العاصفة اشتملَ على تعليمات للمواطنين وعلى استعدادات دار البلديّة وتجهّزها للمنخفض الجويّ العاصف؛ نُوردُ نصّه فيما يلي:
عقدت بلديّة باقة الغربيّة، صبيحة اليوم الخميس، جلسة خاصّة استعدادًا للمنخفض الجويّ العاصف الذي من المفترض أن يُقْبِلَ على بلادِنا، ابتداءً من مساء اليوم، الخميس، وسيستمر بحسب دائرة الأرصاد الجويّة، إلى نهاية هذا الأسبوع؛ تناولت خلالها، سُبُل التّعامل مع الطّقس العاصف المقبل، والاستعدادات والتهييئات المختلفة التي ستقوم طواقم البلديّة بتوفيرها.
وقد أقرّ المشاركون في الجلسة، التي ترأسّها المحامي مرسي أبو مخّ، وشارك بها نوّاب وأعضاء بلديّة ومسؤولا قسم الأمن والأمان والشّرطة الجماهيريّة، تقسيم البلدة إلى ثلاث مناطق، وذلك من أجل تسهيل التّعامل وتوفير معالجة الإشكاليّات خلال أقصر فترة ممكنة.
وفي حال اشتداد أحوال الطّقس سوءًا، ستتوفّر في بلديّتنا غرفة طوارئ مجّهزة لتوفير الخدمات والحلول لمواطنينا الكرام.
وباشرت بلديّتنا بحملة لتنظيف عبّارات المياه المغطّاة بأوساخ وقاذورات مختلفة، تفاديًا لانسدادات محتملة. وبهذا السّياق، نهيب بمختلف مواطنينا الكرام، أن يمدّوا يد العون ويُقْدِموا بأنفسهم، على تنظيف مداخل عبّارات المياه المحاذية لبيوتهم، من أكياس وأوساخ مختلفة تجمّعت علي سطحها؛ وهي خطوة بسيطة ذات عون كبير.
كما ونناشد مواطناتنا ومواطنينا الكرام، أثناء العاصفة وفي حال اشتدادها، التزام البيوت لمن يستطيع، والخروج لحالات الضّرورة فقط، تفاديًا لمخاطر الطّقس وأضراره.
وعليه، فإنّ بلديّتنا على أتمّ استعداد للتواصل مع أبناء وبنات بلدتنا، في حالة الطّوارئ؛ وهي أيضًا على تواصل مع طواقم الإطفاء، الإسعاف وشركة الكهرباء، للإفادة عن أيّ خلل أو عطب والعمل على حلّه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244418.04
BTC
0.52
CNY