الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 07:01

خاص - بيان الرباعية: على التجمع الاعتراف بأن التناوب قد تم وتحمل مسؤولية ما قام به غطّاس

كل العرب
نُشر: 23/12/17 11:41,  حُتلن: 15:41

أبرز ما جاء في بيان اللجنة الرباعية:
تعتبر الرباعية ان اتفاق التناوب قد تم الالتزام فيه من خلال استقالة النائبين الدكتور عبد الله ابو معروف والمحامي اسامة السعدي

مسؤولية التغيرات الحاصلة في القائمة المشتركة يتحمل مسؤوليتها من كان سببا لهذه التغييرات ولا يمكن ان يدعي طرف من الأطراف غير ذلك

تلتزم كافة الأحزاب بالتعامل بشكل شرعي وبتكافؤ كامل مع كافة أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة دون انتقاص من حقوقهم كأعضاء كنيست كاملي الشرعية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب نسخة عن ملخص اجتماع اللجنة الرباعية في القائمة المشتركة التي تجمع سكرتارية الاحزاب الأربعة في كفركنا منذ اسابيع. بحيث بحث الأعضاء الاربعة قضية التناوب التي كانت على رأس جدول الأعمال، ومن ثم معالجة اوضاع القائمة المشتركة بعد تنفيذ اتفاق التناوب، وقد أصدرت الرباعية البيان التالي في نهاية جلستها البيان التالي الذي قالت مصادرنا انه لم يكن مقبولًا على سكرتير التجمع وقد صادق عليه سكرتارية الاحزاب الاخرى، وجاء فيه:"
1. تعبر رباعية القائمة المشتركة عن تقديرها لموقف أبناء شعبنا وحرصهم على القائمة المشتركة وإصرارهم على انها هي خيارنا الوطني الوحدوي ، وعليه فان الرباعية تتعهد أمامهم بالمحافظة عليها وتعزيز دورها وصون هذا المشروع.

2. تعبر الرباعية عن موقفها الداعي الى المحافظة على القائمة المشتركة، والعمل على تعزيز دورها وتطوير عملها، وتلازم الأطراف الأربعة باتخاذ ما يلزم من خطوات فعلية للمحافظة على هذه الأهداف.


النواب: ايمن عودة، جمال زحالقة، احمد الطيبي، ومسعود غنايم

3. تعتبر الرباعية ان اتفاق التناوب قد تم الالتزام فيه من خلال استقالة النائبين الدكتور عبد الله ابو معروف والمحامي اسامة السعدي ، وعليه فان الرباعية تعبر عن تقديرها للنائبين ابو معروف والسعدي ، وتثمن دورها في خدمة شعبنا وقضاياه.

4. في أعقاب استقالة النائب باسل غطاس من الكنيست في أعقاب تقديم لائحة اتهام ضده ودخوله السجن ، فان الرباعية بكامل هيئتها تعتبر ان استقالة النائب غطاس أدت الى تغيير في تركيبة القائمة وأثرت على كيفية تنفيذ التناوب، وعليه فان مسؤولية التغيرات الحاصلة في القائمة المشتركة يتحمل مسؤوليتها من كان سببا لهذه التغييرات ولا يمكن ان يدعي طرف من الأطراف غير ذلك. وعليه فان بحثنا الْيَوْمَ لوجهات نظر الأطراف بخصوص تبعات تنفيذ الاتفاق يرتكز على حسن النية والمحافظة على المشتركة وتعزيز تماسكها، واحترام الأطراف كافة .

5. تلتزم كافة الأحزاب بالتعامل بشكل شرعي وبتكافؤ كامل مع كافة أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة دون انتقاص من حقوقهم كأعضاء كنيست كاملي الشرعية .

6. ترى الرباعية أن لدى الأحزاب المشاركة في القائمة المشتركة قدر كبير من المسؤولية والمصداقية، كي تبادر لما من شأنه ان يطبق حسن النوايا على ارض الواقع، واتخاذ خطوات من شأنها ان تعزز الشراكة والاجواء الطيبة في القائمة المشتركة، لتواصل مسيرتها بقوة وخدمة لجماهيرنا." - الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244033.74
BTC
0.51
CNY