الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

أسبوع الكتاب واللغة العربية في اعدادية محمود درويش مجد الكروم

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 13/12/17 13:59,  حُتلن: 16:29

تمّ تكريم الضيوف المشاركين بدروع خاصة من إدارة المدرسة ومديرها المربي حسين سريس

نظّمت اعدادية محمود درويش في مجد الكروم فعاليات أسبوع الكتاب واللغة العربية. وشهدت المدرسة ورشات لفنون الخط العربي مع عزيز مرعي حسين والفنان عبد السلام سبع أحمد فرحات بالاضافة الى قراءة قصص الانبياء من الحاجة سعاد سريس، والدة مدير المدرسة المربي حسين سريس.


خلال الفعاليات

هذا، وتمّت استضافة طلاب مدرسة المتنبي شوقي سرحان وليان زهراوي في طابون الصباح حيث القت ليان شعر من كتابتها الابداعية ورافقها الطالب شوقي بعزف على القانون. وقد رافق الطلاب المربية شيرين ذيب مركزة اللغة العربية في مدرسة المتنبي الابتدائية.

وتمّت أيضًا استضافة الفنان الاديب جورج زريق الذي أمتع الطلاب بظهوره أذ قدم فنا رائعا مزج فيه المعلومة الادبية مع النغمة الشعبية والغناء، كما انه حث الطلاب على ضرورة تنمية حب المطالعة والاقبال على الكتاب. ويشار الى أنّه كان لحضوره تأثير على الطلاب، حيث انهم تفاعلوا معه واستمتعوا وتعلموا عن الزجل وتاريخه وتاريخ البحور الشعرية والموسيقى.

هذا، وتمّ تكريم الضيوف المشاركين بدروع خاصة من إدارة المدرسة ومديرها المربي حسين سريس. وقد أشرف على كل هذه الفعاليات مركزة اللغة العربية في المدرسة المربية وفاء اباظه، وامينة مكتبة المدرسة شفيقة سريس ومركز التربية الاجتماعية في المدرسة المربية نيروز سرحان. 

مقالات متعلقة