الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 13:01

مجد الكروم: الشاغور الثانوية تحلق في سماء البلاد بنتائج مشرفة لفريق الطيران

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 25/11/17 09:59,  حُتلن: 11:05

 شاركت المدرسة بهذه المسابقة مع 12 فرقة اخرى من جميع أنحاء الدولة ومن الوسطين العربي واليهودي

حصدت مدرسة الشاغور الثانوية في مجد الكروم المركز الأول بمسابقة الهاكاتون، التي اقيمت في مركز منى يومي الخميس والجمعة. وقد شاركت المدرسة بهذه المسابقة مع 12 فرقة اخرى من جميع أنحاء الدولة ومن الوسطين العربي واليهودي.


خلال المسابقة

تشكلت الفرق جميعها من خيرة المهندسين والهواة في هذا المجال، وقد استطاعت المدرسة بإرشاد الأستاذ أيمن جابر وبمرافقة الطالب أحمد سلامة من بناء جهاز تحكم بالطائرة لذوي الإحتياجات الخاصة، والذي يمكنهم من السيطرة التامة على الطائرة من خلال حركة اليد وليس الأزرار حيث حصدوا المركز الأول على مستوى الدولة.

بالإضافة إلى ذلك شارك كل من الطالب أحمد خالد سبع والمرشد خالد أبو داوود بطائرة خاصة جدًا ذات ستة محركات والتي تقوم بالبحث عن الناس الموجودين بضائقة صحية وإسعافهم.

الجدير ذكره أنّ مركز منى في مجد الكروم احتضن بطولة البلاد بسباق الهاكاتون والطائرات بدون طيار (רחפנים) وذلك بمشاركة 50 مركزاً تكنولوجياً من الوسطين العربي واليهودي وبحضور وفد الماني حضر خصيصاً لمجد الكروم من اجل متابعة المسابقة وذلك في مناسبة مرور ثلاث سنوات على تأسيسه. واستمرت البطولة على مدار يومين متتاليين بها عملت الطواقم على صناعة طائرات بدون طيار، بالاضافة الى تطبيقات لمهاماتها العملية.

مقالات متعلقة