الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

الثانوية الشاملة في كفرقاسم تنظم فعاليات مميزة

كل العرب
نُشر: 16/11/17 10:47,  حُتلن: 13:23

بدأت الفعالية بتوزيع رجال الدين على جميع صفوف المدرسة، حيث بدأوا من صفوف العواشر وأنهوا بصفوف الثواني عشر

وصل الى موقع العرب بيان من المدرسة الثانوية الشاملة في كفرقاسم، جاء فيه: "نظمت المدرسة الثانوية الشاملة في كفرقاسم يوم  الثلاثاء 2017-11-14 فعاليات مميزة بعنوان " لا للعنف. نعم للتسامح"، وذلك بالتعاون مع مدير الدائرة الإسلامية في قسم الطوائف الدينية في وزارة الداخلية الدكتور زياد زامل أبو مخ، ومفتش الدائرة الشيخ مفيد أبو مخ، والمفتش القطري الدكتور عمر كيال، حيث تم استدعاء أئمة مساجد ومشايح وممثلين عن الديانة الإسلامية والمسيحية واليهودية والطائفة الدرزية لإعطاء محاضرات عن التسامح ونبذ العنف لجميع الطلاب في المدرسة".

 
خلال اليوم

واضاف البيان: "بدأت الفعالية بتوزيع رجال الدين على جميع صفوف المدرسة، حيث بدأوا من صفوف العواشر وأنهوا بصفوف الثواني عشر. هذا وتركزت المحاضرات التي قدمها ممثلو الديانات حول الأضرار الجسيمة والفتاكة التي يسببها العنف للتجمع، وعلى أهمية تشجيع التسامح في المجتمعات لما ذلك أهمية قصوى في قبول الأخر ومسامحته وعدم التسرع في أن يكون رد الفعل عنيفاُ يتسبب في عواقب لا تُحمد عقباها. بعدها كان هناك محاضرة مركزية في مكتبة المدرسة، شارك فيها طلاب من صف الثاني عشر 8 والحادي عشر 7، حيث سمعوا لمحاضرة قيمة من ممثلي الديانات حيث جمع الأمام أحمد بيادسة والأب أريستو بولس والراب شلومو روزين والشيخ توفيق حلبي. وأتفق جميعهم أن جميع الأديان تنبذ العنف بكل أشكاله، وتشجع التسامح والألفة بين الناس دون فرق في دينهم أو قومتهم أو لون بشرتهم. وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ إياد عامر، قال:أنه لشرف لنا أن نستضيف هذه المجموعة من رجال الدين يمثلون الديانات والطوائف المركزية في بلادنا وهي الإسلام واليهودية والمسيحي والدرزي ليتحدثوا أمام طلابنا عن مخاطر العنف وأهمية التسامح وتقبل الأخر".

وتابع البيان: "وأضاف: ستعمل المدرسة على الاستمرار بمثل هذه الفعاليات لما في ذلك الأثر الإيجابي في نفوس الطلبة، مؤكداً على أنه دون أدنى شك أن مثل هذه الفعاليات ستحدث التغيير في نفوس الطلاب. يذكر أن لطاقم الفعاليات الاجتماعية دور كبير في تنظيم هذه الفعاليات".

مقالات متعلقة