اغلاق
اغلاق

ثقافة جنسية

نصيحة: ادعمي زوجك وقدّري عمله واحترميه وأظهري له هذا الأمر

إليك بعض النصائح والأمور التي يمكنك التركيز عليها في عملية التعاطي معه، لكي تظهري له مدى تقديرك عمله

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-11-14 07:50:05 A A

مهما بدا الرجل قويًا وصلبًا، إلا أنّه يحتاج دومًا للدعم والتشجيع وإظهار التقدير، وننصحك يا عزيزتي الزوجية أن تظهري لزوجك هذه المشاعر وتدعميه خصوصاً في مجال عمله، لأنك أنت  القادرة على التخفيف من الضغوط التي قد يعاني منها. إليك بعض النصائح والأمور التي يمكنك التركيز عليها في عملية التعاطي معه، لكي تظهري له مدى تقديرك عمله.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- أظهري احترامك له: لا بدّ يومياً من أن تشعري زوجك باحترامك الكامل لعمله، ولما يقوم به، وللتعب الذي يبذله من أجل العائلة، وأن تقدّري جهوده في أداء مهنته.

- استمعي لزوجك: يجب أن تكوني دوماً مستمعة جيدة إلى زوجك، وإلى كلّ الأمور التي يحاول أن يقولها لك. ومن هنا، يجب أن تخصّصي بعض الوقت لمحادثته، ولتشجيعه على تخطّي ضغط العمل.

- استفيدي من أيام الفرص: يجب أن يكون يوم الفرصة لدى زوجك يوماً للتقارب في ما بينكما، ولا يجب أن تقضوه في المنزل، بل اذهبي معه في رحلات استجمام لتغيير الأجواء قبل العودة إلى العمل. 

- اطمئني إلى عمله: من الأمور التي يجب عليك الانتباه لها ضرورة أن تكوني مطّلعة دوماً على المستجدات في عمله، وأن تطمئني يومياً إلى طبيعة العمل، وأن تتعرّفي إلى برنامجه وطريقة عمله المهنية.

- لا تقدّمي النصائح غير المرغوب فيها: يجب أن تكوني دوماً إلى جانب زوجك، وأن تقدّمي الدعم الكامل له. وحاولي ألا تتّخذي أيّ قرار يتعلّق بعمله، بل ابقي دوماً على الحياد، وحاولي أن تقدّمي له النصائح.

 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com