الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

الاردن يرفض إقامة قادة حماس بعمان

العرب
نُشر: 07/09/08 06:56

* يتهم الأردن حماس ومشعل بالمسؤولية عن إدخال شحنة من الأسلحة من سوريا للأراضي الأردنية قبل عدة سنوات لتنفيذ هجمات ضد مصالح حكومية وأهداف إسرائيلية وأمريكية


رفضت الأردن طلبًا لحركة حماس بالسماح لقيادات سياسية وأمنية من الحركة بالإقامة في العاصمة عمان. وقالت مصادر مقربة من الحركة أن مدير المخابرات الأردنية الفريق محمد الذهبي أبلغ قادة من الحركة تباحث معهم مؤخرًا حول ملفات أمنية بحته، بالرفض الأردني وقال لهم أنه يصعب على بلاده توفير ملاذ للحركة في العاصمة الأردنية التي كانت قد أغلقت مكاتب حماس عام 1999 وطردت قادتها وعلى رأسهم رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل إلى العاصمة القطرية الدوحة بسبب نشاطات معادية تمس الأمن القومي الأردني.



ويتهم الأردن حركة حماس ورئيس مكتبها السياسي شخصيا بالمسؤولية عن إدخال شحنة من الأسلحة من سوريا للأراضي الأردنية قبل عدة سنوات، لتنفيذ هجمات ضد مصالح حكومية وأهداف إسرائيلية وأمريكية، وإعتقلت الخلية التي أوكلت إليها مهمة التنفيذ وأصدرت بحقهم أحكامًا قضائية مؤخرًا.
وزعم قادة حماس في طلب إقامتهم من الذهبي، أنهم سيمارسون نشاطًا لا يتعارض بأي شكل من الأشكال مع الأمن القومي الأردني ومصالحه، إلا أن الفريق الذهبي رفض بشده.

مقالات متعلقة