الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

سلسة من المحاضرات متعدّدة المضامين في مدرسة مشيرفة الشّاملة

كل العرب
نُشر: 19/10/17 07:19,  حُتلن: 11:06

مسك الختام في محاضرات التّوعية الّتي شملت كافّة الطّبقات ما بين العاشر والحادي عشر والثّاني عشر 

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة المشيرفة الشاملة: "قامت مدرسة مشيرفة الشّاملة على مدار الأسبوع المنصرم في ترتيب سلسة من المحاضرات التّربويّة والدّينيّة المختلفة للطّلاب في إطار رفع الوعي في المجالات التّالية : التّسامح، والتّعليم العالي. وصل الى المدرسة عدد من المهنيّين في مختلف المجالات. إذ كانت أولى المحاضرات حول التّوجيه المهنيّ الأكاديميّ لطلاب الصّفوف الثّانية عشرة من تقديم مستشارة التّوجيه الأكاديميّ ومركّزة برنامج روّاد في مجلس طلعة عارة السّيدة دنيا إغباريّة الّتي أشارت إلى أهمّيّة انضمام الطّلاب إلى التّعليم العالي، وتوفير المنالية التّعليميّة للطّلاب من خلال الاستشارة قبل بداية المسيرة التّعليميّة. وخلال الأسبوع زار المدرسة مندوبون عن مؤسّسات تعليميّة مختلفة شرحوا للطلاب عن الموضوعات الّتي تُدرّس ومعايير القبول" .


خلال اليوم


واضاف البيان: "قصة نجاح  تحت هذا العنوان شارك المحامي عبّاس عبّاس مدير جمعية المنارة في محاضرة للطّلاب من خلالها حثّهم على أهمّيّة التّعليم والتّعلم وأن يتخطّوا الصّعوبات الّتي من الممكن أن تقف أمامهم . وأعطى مثالًا قصّته الشّخصيّة مثالًا على التّميّز والنّجاح .
ومسك الختام في محاضرات التّوعية الّتي شملت كافّة الطّبقات ما بين العاشر والحادي عشر والثّاني عشر . كانت محاضرات حول التّسامح؛ شارك بها عدد من رجال الدّين في القرية والقرى المجاورة الّذين ركّزوا بدورهم على قيمة التّسامح بين الأشخاص وتقبّل الآخر والعمل وفق تعاليم القرآن الكريم؛ لضمان سلوكيّات مقبولة اجتماعيًا ودعوا بصوت واحد الى نبذ آفة العنف المتجذّرة في مجتمعنا في الفترة الأخيرة .
رحّب مدير المدرسة د عبد الكريم إغباريّة والهيئة التّدريسيّة بعموم المشاركين في المحاضرات المختلفة. وأعرب عن خالص شكره لهم متمنّيًا للطّلاب النّجاح ومواصلة المسيرة التّعليميّة صوب الدّراسة الأكاديميّة ".

مقالات متعلقة