اغلاق
اغلاق

صحة

ما علاقة أغنية عيد الميلاد بالقضاء على الجراثيم؟

الأطباء:

غسل اليدين يساعد على منع نحو ثلث حالات الإسهال و 16٪ من حالات العدوى بالتهابات الجهاز التنفسي

هل شركاتكم ومؤسساتكم محمية من الهجمات الألكترونية؟ اضغطوا هنا للتفاصيل هل شركاتكم ومؤسساتكم محمية من الهجمات الألكترونية والسايبر؟ اضغطوا هنا للتفاصيل والمعلومات
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: ThinkStock)
نشر: 2017-10-13 15:05:38 A A

أشار علماء في مجال الصحة أنّ: "الشخص يحتاج على الأقل إلى 20 ثانية كي يقضى كليا على الجراثيم المنتشرة بفعل الهواء والطبيعة والطعام ولمس الأشياء المختلفة. وأكّد العلماء أنّه ليس من الضروري أن يقوم الشخص بضبط الوقت لمدة 20 ثانية كلما أراد أن يغسل يديه بل المضحك في الموضوع والممتع بنفس الوقت أنّه يمكن للشخص أن يغني أغنية أعياد الميلاد سنة حلوة يا جميل عندما يغسل يديه وعندما ينتهي من الغناء تكون قد مضت أكثر من 20 ثانية.


صورة توضيحيّة

وبحسب الأطباء فإن: "غسل اليدين يساعد على منع نحو ثلث حالات الإسهال و 16٪ من حالات العدوى بالتهابات الجهاز التنفسي. كما وأنه نظرًا لنمو الكائنات الدقيقة بشكل أكبر في البيئة الرطبة، لذا فإن ‫التجفيف يعد جزءًا من غسل اليدين. وفي المنزل يجب على كل شخص استخدام ‫المناشف الخاصة به فقط، التي يتم تغييرها بانتظام، وتُغسل على درجة ‫حرارة ستين درجة، أما في المراحيض العامة فتعدّ المناشف اليدوية المخصصة ‫للاستخدام الواحد هي البديل الصحي".
 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com