الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 22:02

جلسة طارئة في الطيبة بعد قتل نزيه مصاروة

منى عرموش -
نُشر: 27/09/17 21:51,  حُتلن: 09:28

والد القتيل الذي كان يبكي بحرقة: 

 ماذا اقول الآن لاطفال نزيه ابني؟ هل اقول لهم بأنه اختفى؟. ابني كان يعود كل يوم من عمله عند الساعة الرابعة فجرا وكان يوقظ اطفاله كي يراهم ويلعب معهم. الأطفال الآن بدون اب. ارشدوني كيف اتعامل مع الموقف؟

رئيس البلدية:

مع الأسف الشديد هنالك من قام بإخفاء ادلة تتعلق في الجريمة وهذا تصرف غير مقبول بتاتا. قمة الإنحطاط بأن تصل الأمور الى هذا الحد

بكى والد المغدور نزيه مصاروة إبنه بحرقة في جلسة بلدية الطيبة التي عُقدت يوم أمس في أعقاب جريمة القتل التي حدثت يوم أول أمس، وتساءل والد القتيل: "ماذا اقول الآن لاطفال نزيه ابني؟ هل اقول لهم بأنه اختفى؟. ابني كان يعود كل يوم من عمله عند الساعة الرابعة فجرا وكان يوقظ اطفاله كي يراهم ويلعب معهم. الأطفال الآن بدون اب. ارشدوني كيف اتعامل مع الموقف؟".
 


وحضر الجلسة اعضاء البلدية وائمة مساجد ونساء ناشطات ولفيف من الشخصيات الأخرى التي اعربت عن استنكارها للجريمة البشعة وطالبوا بوضع آليات عملية  لمحاربة العنف والجرائم بكافة اشكاله. وشارك في الجلسة ايضا والد الضحية أبو يونس، الذي يكاد لا يستوعب فقدان ابنه نزيه المعروف بعلاقته الطيبة مع الجميع ومساعدته للآخرين. وافتتح الجلسة رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة طالبا من الحضور وقفة حداد على روح المرحوم. 
 
ثم قال رئيس البلدية: "في الحقيقة ليس من السهل أن نتماشى مع جريمة مقتل الصديق العزيز نزيه مصاروة، ومع الأسف الشديد هنالك من قام بإخفاء ادلة تتعلق في الجريمة وهذا تصرف غير مقبول بتاتا. قمة الإنحطاط بأن تصل الأمور الى هذا الحد. اليوم نتواجد هنا كي نطلب الكشف عن المجرمين، وحل لغز الجريمة، واذا قررت الشرطة اغلاق الملف فسوف نقاطع الشرطة".
ثم اجمع المتحدثون على ضرورة التكاتف في هذه القضية، وقد برزت اراء مختلفة، فهنالك من طالب بتنظيم مظاهرة واغلاق شارع 444، وآخرون فضلوا التعامل مع الظاهرة بصورة سلمية وقانونية، وكانت كلمة صوت الشباب، التي طالبت بضرورة اقامة محطة شرطة في الطيبة، لمعالجة العنف والجرائم.
 
في نهاية اللقاء تقرر بأن تكون الحصص الأولى اليوم الخميس في المدارس عن موضوع التسامح واخطار العنف، وتنظيم مظاهرة امام شرطة كدما يوم الأحد المقبل، وتخصيص خطب الجمعة عن موضوع العنف والقتل، وتنظيم جلسة مع وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان لمطالبته بالكشف عن لغز جريمة مقتل نزيه مصاروة.

بيان : بلدية الطيبة: على الشرطة حل لغز الجريمة ولا خيار آخر

في جلسة طارئة عُقدت فور اِنتهاء مراسم جنازة المغفور له الشاب نزيه محمد عزيزة مصاروة شدد رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور "على المطلب الجماهيري وهو حل لغز الجريمة وأن لا يكون هذا الملف كغيره من الملفات التي أُلقيت في جوارير الارشيف وسُجلت ضد مجهول".
قد أجمع جميع الحضور من المتحدثين من أعضاء البلدية إئتلافا ومعارضة ومن جمهور المشاركين على نفس المطلب، ألا وهو تحميل الشرطة المسؤولية وحل لغز الجريمة إلى جانب مطالب توعوية تثقيفية كثيرة تكون ثمارها على المدى البعيد.
وكان من أبرز القرارات عقد جلسة طارئة تمثل فيها البلدية لجنة رسمية مكونة من أعضاء البلدية يقف على رأسها رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور مع وزير الأمن الداخلي والقائد العام للشرطة. بالاضافة إلى تفعيل المجتمع المدني كتخصيص أول حصتين للحديث عن التسامح والمحبة وآفة العنف، بالاضافة إلى تخصيص خطب الجمعة في المساجد حول موضوع العنف والجريمة المستشرية في المجتمع، واِقامة مظاهرة أمام مركز الشرطة لتفعيل الضغط عليها، سيُعلن عن موعدها وستوجه دعوة عامة للمشاركة فيها قريبا. ودراسة مقترحات أخرى ستكون نتيجة مباشرة للجلسة مع وزير الأمن الداخلي وقائد الشرطة. 

مقالات متعلقة